ذكور قلقيلية الشرعية تجري العرض الختامي وتصفيات (بمواهبنا ننشر ديننا)

ذكور قلقيلية الشرعية تجري العرض الختامي وتصفيات (بمواهبنا ننشر ديننا)
قلقيلية - دنيا الوطن
شهدت ساحة مدرسة ذكور قلقيلية العرض النهائي الرابع والأخير لبرنامج المواهب الطلابية (بمواهبنا ننشر ديننا)، الذي أطلقته مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية مع بداية الفصل الثاني للعام 2015 لكي تستخرج مكنونات الطلبة وإبداعاتهم. وذلك حتى تظهر شخصية الطالب وتطوره.

ومع انطلاق العرض الرابع صدح الطالب علاء حامد
مغردا بعرافة الحفل قائلا: ان المواهب الطلابية تتطور وتتفوق وفي كل عرض تزداد الحماسة والشجاعة لدى الطلبة،ففي هذا اليوم نستعرض أربع مواهب طلابية، تتمثل في الشعر العربي تأليفا والقاءا،والنشيد الروحاني ، والمسرحية الهادفة، والغناء الشعبي

ومع اولى لوحات العرض بدأ الطالب عمر عوده في قصيدة شعرية وطنية من تأليفه وإلقاءه بعنوان (يا أقصى يا مجروح) عبرت عن آهات الأقصى ومأساته، كما امتزجت كلماته بدمعات
الأقصى وآلامه.

وفي اللوحة الثانية قدم الطالب براء ولويل نشيده بعنوان ( إذا ما قال لي ربي) وهي عبارة عن نشيدة روحانية لترطيب القلوب وتقريبها لله.

وأما اللوحة الثالثة فهي عبارة عن قصيدة شعرية كتبها وألقاها الطالب كريم فتوح وهي بعنوان ( يا بلادي) تتميز القصيدة بان
فيها الحنين للوطن، وتمتزج مع ذكريات الغربة والنكبة والنكسة.

وأما اللوحة الرابعة فكانت مسرحية هادفة بعنوان (طاعة الوالدين) قدمها فريق الصف الثامن، مثل ادوارها الطلبة باحترافية عالية، استعرضوا فيها معاني العقوق، والجحود، واللافت في هذه المسرحية أنها مزجت بين الفن والموعظة، بطريقة عبقرية فذّة.

وفي اللوحة الختامية قدم الطالب ادم أكرم (الصف السابع) فقرة زجل شعبي أثار الحضور بطريقته المبهجة وكلماته المعبرة.

وفي نهاية التصفيات بدأت عملية التحكيم والتصويت من خلال لجنة التحكيم المكونة من (5)معلمين ويضاف إليهن (20)طالب مقسمين على الصفوف، وفي النهاية اعلنت اللجنة المختصة الآتي:

وقدم الطلبة (21)موهبة وإبداع طلابي، احتلت المواهب التالية اعلي الدرجات في التصويت:(الموهبة المسرحية: فريق الثامن ب: في مسرحية بعنوان طاعة الوالدين ) .

(موهبة الإلقاء الشعري: الطالب مقداد حوتري، في قصيدته بعنوان: من اين ابدأ) في مدح الحبيب صلى الله عليه وسلم.

(موهبة التأليف الشعري: الطالب عمر حامد في قصيدته بعنوان: في علم فلسطين).

(موهبة النشيد : الطالب صلاح باكير في نشيدته بعنوان: موطني وميجاريح) .

(موهبة الرسم بالسبري: الطالب علاء حسين حامد . ولوحته المجرات السماوية ).

(موهبة الخط العربي : الطالب محمد داود ، ولوحته اتق الله).

وفي نهاية الحفل شكر مدير المدرسة للجنة المشرفة (أ. امجد عوض، أ. اسلام سلمان ) جهدهم في ابراز المواهب، وكما شكر للطلبة المشاركين جميعا بالمواهب وتمنى لهم تنمية مواهبهم وصقلها بطريقة تنافسية اكبر وأجمل.