المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين يعقد ورشة عمل بالتعاون مع كلية مجتمع المرأة

المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين يعقد ورشة عمل بالتعاون مع كلية مجتمع المرأة
بيت لحم - دنيا الوطن
عقد المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين ورشة عمل بالتعاون مع كلية مجتمع المرأة/ كلية الطيرة في مدينة رام الله، ورشة تعريفية حول المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين والتعريف بالمؤهلات والشهادات المهنية الدولية التي يمنحها المجمع الدولي، كما وتم التعريف بالإصدارات المهنية التي يتم إصدارها من قبل المجمع الدولي، وتناولت الورشة الحديث عن مفهوم التدقيق وأهمية التدقيق للشركات والمؤسسات والمدقق القانوني، كما وتم عرض أهم المواصفات التي يتمتع بها مدقق الحسابات.

حيث قدم الورشة كل من الأستاذ ساري شقور منسق المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين، والأستاذ شريف الخطيب مدقق حسابات شركة طلال أبو غزالة، وحضر الورشة الأستاذة نداء شلبي من قسم المحاسبة في الكلية ومجموعة من الطلبة والخريجين من مختلف التخصصات في كلية الأعمال.

ويذكر بأن المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين قد تأسس كهيئة مهنية محاسبية غير ربحية بتاريخ 12 يناير 1984 في مدينة لندن- المملكة المتحدة. وتم تسجيله رسمياً في عمان بتاريخ 24 فبراير 1994.

ويهدف إلى الارتقاء بعلم المحاسبة والتدقيق والمواضيع الأخرى ذات العلاقة على المستوى الدولي، بالإضافة إلى المحافظة على الإستقلالية المهنية للمحاسبين وضمان الحماية لهم وتطبيق معايير الإشراف المهني عليهم كوسيلة للارتقاء بمهنتي المحاسبة والتدقيق.