الكاتب العيسة في حوار مع طلبة جامعة بيت لحم

الكاتب العيسة في حوار مع طلبة جامعة بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
استضاف يوسف عدوي المحاضر في كلية التربية بجامعة بيت لحم الكاتب اسامة العيسة الفائز بجائزة الشيخ زايد للرواية لعام 2015م عن روايته (مجانين بيت لحم) ليلتقي طلبة معلم المجال تخصص اللغة العربية وقدم عدوي العيسة قائلا: "نحن اليوم فرحين فرحة كبيرة جدا بوجود كاتبنا اسامة العيسة معنا والذي هو من الفقراء والمهمشين الذين عانوا وما زالوا يعانون من بطش الاحتلالات المتوالية وظلمها الذي لا يعرف حدودا".

وأضاف عدوي: "أسامة المتميز بالعبير الصادق الدقيق، وتجسيد الواقع بلغة أدبية واضحة وسلسة، وممتعة ومشوقة، يدمج بين البحث التاريخي، والتحقيق الصحفي الاستقصائي".

واكد: "اننا نتفق في حيثيات معينة ونختلف في جوانب اخرى مع كثير ممن كتبوا حول رواية مجانين بيت لحم، لكنها بحق عما أدبي رائع صادق جريء".

وكان اللقاء برعاية الدكتور سعيد عياد رئيس دائرة اللغة العربية والدكتورة هالة اليمني عميد  كلية التربية اللذين رحبا بالكاتب العيسة معتبرينه فخرا للثقافة والكتابة الفلسطينية مثمنين الدور الذي يقوم به في ابراز الكتاب والرواية الفلسطينية على المستوى العربي والدولي.

 وتحدث العيسة الى الطلاب مركزا على انه في كتاباته ينحاز الى الناس الاقل حظا في الحياة، ويهتم بتقديم الانسان والمكان الفلسطينيين اللذين يوجد بينهما ترابط كبير.

ودار حوار مطول بين الطلبة والعيسة الذي اجاب عن اسئلتهم والتي تمحورت حول القراءة والكتابة واهمية الادب خاصة الرواية في حياة الشعوب والمجالات التي يكتب فيها، ووجود الهوية الفلسطينية في الكتابة وسبب تركيزه على الرواية في كتاباته.