يوم طبي مجاني في جمعية ومدرسة قلقيلية الخيرية للمكفوفين

يوم طبي مجاني في جمعية ومدرسة قلقيلية الخيرية للمكفوفين
قلقيلية - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الفرعية لنقابة الطب المخبري فيمحافظة قلقيلية , يوما للطب المخبري المجاني في جمعية ومدرسة قلقيلية الخيريةللمكفوفين , احتفاء باليوم الوطني للطب المخبري الفلسطيني , نم خلاله أخذ العينات وإجراءالفحوصات المخبرية لرواد وطلبة الجمعية ومدرستها .

ورحب نعيم سويلم رئيس الجمعية في كلمته بهذهالمبادرة التي تساهم في رسم البسمة على شفاه هذه الشريحة , مقدما الشكر باسمهوباسم مجلس الإدارة وأعضاء الهيئة العامة والمكفوفين للجنة الفرعية لنقابة الطبالمخبري على هذه اللفتة , التي تعبر عن مدى الشراكة الحقيقية بين مؤسسات المجتمعالمدني , داعيا إلى مزيد من التعاون بين مختلف المؤسسات .

وقال ياسر رضوان نائب نقيب الطب المخبري , إنالنقابة على جاهزية تامة لإجراء كافة الفحوصات المخبرية لرواد وطلبة الجمعيةومدرستها المكفوفين بالمجان , دعما منها لهذه الشريحة.

وأضاف في كلمة افتتاح اليوم الطبي المجاني , أننشاط اليوم يأتي ضمن خمسين نشاطا تقوم النقابة بتنفيذها في مختلف أنحاء الوطن , فياليوم الوطني للطب المخبري الفلسطيني , في الفترة من 19/4 – 25/4/2015 , بين علمي وترفيهي وطبي واجتماعي ورياضيموزعة على مؤسسات المجتمع المدني وذوي الاحتياجات الخاصة والمدارس والجامعات , في إطارالشراكة الحقيقية بين النقابة والمجتمع المحلي .

وأوضح رضوان أن فعاليات الأسبوع الوطني ستختتمبمسيرة ومهرجان رياضي في الأول من أيار المقبل في مدينة أريحا , لإبراز معاناةشعبنا بكل أشكالها منها الأسرى في سجون الاحتلال وأهلنا في مخيم اليرموك ومقاطعةالمنتجات الإسرائيلية تحت شعار " لا تلوث دمي بالمنتجات الإسرائيلية ".