جامعة فلسطين تنظم سلسلة من الفعاليات بمناسبة يوم الأسير

رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من جامعة فلسطين يضم رئيس مجلس إدارة الجامعة المهندس عماد الأغا وأكاديميون وإداريون وطلاب بسلسلة زيارات لمنازل أهالي الأسرى منذ يوم الخميس الموافق 16/4/2015 تم خلالها *غرس شتلة زيتون* بإسم كل أسير في منزله.
و أوضح المهندس عماد الأغا ، أن هذا العمل البسيط أمام تضحيات الأسرى الذين أفنوا زهرة شبابهم و قدموا أرواحهم قربانا لتحرير فلسطين، ما هوا إلا تعبير يحمل رمزية الوفاء لأسرانا و التشبث بثوابتنا الوطنية ، وتنمية روح العطاء والدعم في نفوس الطلاب والتقدير لهؤلاء الاسرى العظام بتضحياتهم ،والتعبير عن أن الأسرى خالدين فينا حتى تحرير آخر أسير و أنهم بيننا على مدار الأيام مكرمين ليس فقط في يوم الاسير .

وأضاف (الأغا) خلال غرسه لشتلة الزيتون أن طالب من طلاب الجامعة سيرعى ويعتني بالشتلة وسيزورها ويرويها باستمرار وستتعاقب مجموعة من الطلاب على رعاية الشتلة حتى تكبر، وفاءاً منا و إلى أن يتحرر الأسير.

كما أضاف انه *سيتم افتتاح معرض دائم لصور الأسرى داخل الجامعة* ، حيث سيتم وضع صورة باسم الاسير في قفص مُقفل بقفل وستبقى الصورة حتى يتم تحرير الأسير من الأسر ويقوم بزيارة الجامعة برفقة الطلاب الذي اعتنوا بشجرته ويزيل القفل ايذاناً منه بالحرية وتحرير الصورة كما تحرر صاحبها.
بعدها شكرت عائلات الأسرى الجامعة وطاقمها على هذه اللفتة الكريمة متطلعين الى اليوم الذي ستكسر فيه الأغلال والأقفال وستثمر فيه هذه الشتلة حرية لأبنائهم بإذن الله... الذين سيخلدهم شعبهم اليوم وكل يوم ...

التعليقات