مزهر يحذر من التعاطي مع مشاريع وأفكار مشبوهة من شأنها تكريس انفصال القطاع عن الضفة

رام الله - دنيا الوطن
حذر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسئول فرعها في قطاع غزة جميل مزهر من التعاطي مع أي مشاريع وأفكار مشبوهة  من شأنها الهبوط من سقف ثوابتنا، وتكريس انفصال القطاع عن الضفة.

وأوضح مزهر في مقابلة متلفزة على فضائية فلسطين" إن تبني هذه المشاريع والأفكار تعني تدمير المشروع الوطني وضرب الأهداف الوطنية التي ناضلت من أجلها وضحت في سبيلها القوى والفصائل وجماهير شعبنا وقدمت خلالها الآلاف من الشهداء والجرحى والأسرى، من أجل تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

واعتبر مزهر أن الرد على هذه الأفكار والمحاولات هو المضي بتنفيذ اتفاق المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني لقطع الطريق أمام هذه المشاريع المشبوهة، وهو يتطلب أيضاً دعوة الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية للانعقاد  فوراً لصوغ استراتيجية وطنية  تستند للحد الأدنى من القواسم الوطنية المشتركة لمواجهة التحديات التي تواجه شعبنا على المستوى الداخلي والخارجي.

وحول قانون إقرار  الكتلة البرلمانية لحركة حماس ضريبة التكافل، أكد مزهر أنها خروج عن الإجماع الوطني والتوافق، ومن شأنها تكريس حالة الانقسام وإحداث شرخ في الصف الفلسطيني، وبالمعنى العملي من شأنها أن تضاعف من آلام ومعاناة شعبنا، لأنه من الطبيعي أن يُحمّل القطاع الخاص والتجار هذه الضريبة الجديدة التي تفرض على السلع والمواد التي تدخل للقطاع للمواطن الفلسطيني، وهذا سيسبب أعباءً ومعاناة جديدة للمواطن المنهك أصلاً، والذي يعيش حالة من الفقر والقهر والبطالة في ظل وجود عشرات الآلاف من العمال والخريجين العاطلين عن العمل.

واستدرك مزهر: " هذا القانون لم يعرض على الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي، أو على القوى والفصائل الوطنية، وانفردت حركة حماس باتخاذه وتشريعه في إطار الكتلة البرلمانية الخاصة بها".

التعليقات