الخارجية تطالب المجتمع الدولي بوقف القرصنة الإسرائيلية لأرض دولة فلسطين في الأغوار

الخارجية تطالب المجتمع الدولي بوقف القرصنة الإسرائيلية لأرض دولة فلسطين في الأغوار
رام الله - دنيا الوطن
أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بشدة السياسة الإسرائيلية الرسمية الهادفة إلى تهويد وضم مساحات شاسعة من أرض دولة فلسطين، وتخصيصها لأغراض الإستيطان وتوسيعه. 

وقالت الوزارة في بيان صحافي :" ان سياسة الحكومة الإسرائيلية تجاه الأرض الفلسطينية في الأغوار، والتي تقوم على مصادرتها وتخصيصها للمستوطنين، وتحويلها إلى منجم زراعي يُدر المال الوفير للمسؤولين الإسرائيليين والجمعيات الإستيطانية، في حين تقوم به سلطات الإحتلال على تفريغ الأرض من مالكيها الفلسطينيين، وتضييق الخناق عليهم وطردهم منها وحرمانهم من الوصول إليها وزراعتها، بحجة الأمن الواهية، كما هو حاصل مثلاً في نتائج القرار العسكري الإسرائيلي رقم ( 151 ) الذي صدر في عام 1969، والذي بموجبه تم الإستيلاء على أكثر من ( 5000 ) دونم في الأغوار، ثم قامت الحكومة الإسرائيلية بتخصيصها لمنظمة الهستدروت الصهيونية، التي قامت بدورها بمنحها للمستوطنين وفقاً لأوامر حكومية.

وطالبت وزارة الخارجية الأمم المتحدة ومنظماتها المختصة، وكذلك المنظمات الأهلية بمتابعة هذا الملف الهام وتوثيقه في إطار ملف الإستيطان، حتى يكون جاهزاً لتقديمه إلى المنابر والمحاكم الدولية المختصة. كما طالبت الدول كافة بمعاقبة إسرائيل، الدولة القائمة بالإحتلال، على انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف وتمردها على إرادة السلام الدولية، وقرارات الشرعية الدولية. إن عدم محاسبة إسرائيل يشجعها على الاستمرار في تنفيذ سياساتها الهادفة إلى تدمير مبدأ حل الدولتين، وتهويد المساحة الأكبر من أرض دولة فلسطين.

التعليقات