خلال لقائه بالسفير المغربي برام الله.. شحادة يستهجن موقف حماس من الوفد الوزاري

خلال لقائه بالسفير المغربي برام الله.. شحادة يستهجن موقف حماس من الوفد الوزاري
رام الله - دنيا الوطن
التقى الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية،عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية "جميل شحادة" سفير المملكة المغربية لدى دولة فلسطين " محمد الحمزاوي "، بحضور أعضاء المكتب السياسي للجبهة حسام استيتة ومفلح نادي والقنصل المغربي ، وذلك بمقر سفارة المملكة المغربية بمدينة رام الله .

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الفلسطينية المغربية ، حيث ثمن الأمين العام للمملكة المغربية والملك محمد السادس مواقفهم الثابتة ودعمهم المتواصل لنضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل كافة حقوقه الوطنية المشروعة ، مشيداً بكافة المواقف التي وقفها ومازال المغرب ملكاً وحكومة وشعبا بإسناد القضية الفلسطينية في كافة المحافل وعلى مختلف الصعد والمستويات .

وأكد الأمين العام على الدور الهام والبارز التي تلعبه السفارة المغربية في فلسطين ومشاركتها النشطة والفاعلة في كافة الفعاليات والقضايا الوطنية الفلسطينية وخاصة قضية الأسرى .

واستعرض الأمين العام تطورات العملية السياسية ، مؤكداً على صعوبة المرحلة المقبلة في ظل المواقف التي أعلنها نتنياهو والتي تنسف أي أمل بتحقيق السلام في المنطقة ، مؤكداً على صمود شعبنا الفلسطيني وإصراره على مواصلة نضاله ضد الاحتلال حتى تحقيق الحرية والاستقلال وضمان عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم وفق القرار الأممي 194، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس .

واستعرض الأمين العام ما تتعرض له مدينة القدس بشكل خاص والضفة الغربية بشكل عام من انتهاكات جسيمة بدءاً من حملات الاعتقال الجماعي واقتحامات المدن والقرى ، والاعتداءات المستمرة  على المسجد الأقصى وكافة المقدسات المسيحية والإسلامية ، مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل لوقف كافة أشكال العنف والاستفزاز ووضع حد لهذه الممارسات .

وأشاد الأمين العام بدور المملكة المغربية والملك محمد السادس كرئيس للجنة القدس ورعايته الدائمة لصندوق القدس ، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يتطلع إلى مزيد من الدعم والمساندة من أشقائه العرب والمسلمين لتعزيز صموده على أرضه، ومواصلة كفاحه الوطني .

وثمن الأمين العام توجه وفد وزراء حكومة التوافق الفلسطيني لزيارة غزة لإنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ، وبسط التوافق الوطني من أجل استكمال مسيرة المصالحة والوصول إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني وفق ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات الشاطئ  ، وحل كافة المعيقات للخروج من كافة الأزمات التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني ، وهي ضرورة وطنية لتحقيق حلم شعبنا في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

هذا وقد عبر الأمين العام عن استهجانه من موقف حركة حماس من الوفد الوزاري الذي اضطر للعودة دون الوصول إلى نتائج مما ينعكس سلباً على واقع وحياة أهلنا في القطاع وعلى مسيرة المصالحة .

من جانبه رحب سفير المملكة المغربية " محمد الحمزاوي " بزيارة الأمين العام ، مؤكداً وقوف المملكة المغربية وشعبها إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته في الدفاع عن أرضه ووطنه ومقدساته وإقامة دولته الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف .

وأكد الحمزاوي على دور الجبهة العربية الفلسطينية وأمينها العام " جميل شحادة " وإسهامها في النضال الوطني الفلسطيني من أجل نيل الحقوق الوطنية الفلسطينية ، مشيداً بعمق ومتانة العلاقة التاريخية التي تربط بين الشعبين المغربي والفلسطيني .

وقدم الحمزاوي شرحاً وافياً عن مواقف المملكة اتجاه فلسطين وشعبها المرابط. مؤكدا على مواصلة دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ، مؤكداً أيضاً على أهمية المؤتمرات التي تعقد من أجل مدينة القدس و كشف الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال بحق هويتها وعروبتها وأهلها ، متمنياً أن يسترد شعبنا الفلسطيني حقوقه الوطنية كاملة وفي مقدمتها إقامة دولته الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف .

التعليقات