قائد الارتباط العسكري ينفذ زيارة للإطّلاع على أراضي خضوري المصادرة

قائد الارتباط العسكري ينفذ زيارة للإطّلاع على أراضي خضوري المصادرة
غزة - دنيا الوطن
نظّم رئيس جهاز الارتباط العسكري الفلسطيني اللواء جهاد الجيّوسي اليوم برفقة محافظ محافظة طولكرم ونائبي رئيس جامعة فلسطين التقنيّة – خضوري وحشد من الاكاديميّين والطلبة جولة ميدانيّة للإطّلاع على أراضي خضوري المصادرة من قبل الاحتلال وميدان الرماية المُقام على أرض الجامعة بالإضافة الى الإطّلاع على الأضرار التي تسبّبها مصانع الاحتلال الكيماويّة المحاذية لأراضي الجامعة.

وفي سياق الجولة لأراضي الجامعة أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أن إقامة جيش الاحتلال مرمى للرماية داخل حرم جامعة خضوري يهدد الحياة الأكاديمية في جامعة خضوري، مشدداً على أهمية وضع حد لانتهاك الاحتلال لحرم الجامعة الأمر الذي يمنع تطورها.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى مجموعة من الانتهاكات الإسرائيلية اليومية بحق المواطنين منها ما يتعلق بالإعاقة على الحواجز ومصانع جيشوري بالإضافة لجدار الضم والتوسع العنصري مما أدى إلى تراجع القطاع الزراعي في طولكرم.

من جهته أثنى نائب الجامعة للشؤون الأكاديميّة د.رزق اسليمية على جهود المؤسسات الفلسطينية وعلى رأسها الارتباط العسكري والمدني والمحافظة المتواصل في الحفاظ على مقومات الجامعة وتمكينها من العمل في ظل ظروف صحيّة وآمنة.

وقدّم د.اسليمية نبذة حول مسيرة الجامعة ودورها في دعم الريادة والابتكار ومدى اهمية الحفظ عليها وتمكينها باعتبارها جامعة الدولة.

كما قدّم د.اسليميّة نبذة حول مخططات الجامعة والتحديات التي يفرضها الاحتلال ويحول الاحتلال من تحقيقها.

من جانبه أوضح اللّواء الجيّوسي أنّ الارتباط العسكري والمدني يعملان بتكامليّة مطلقة مع كافة المؤسسات الفلسطينيّة بقضية خضوري تحت مظلّة محافظ محافظة طولكرم.

وأكّد اللواء الجيوسي أنّ خضوري جامعة ومعلم فلسطيني حكومي والعمل على خدمتها يقع على رأس سلم أولويات الارتباط العسكري الفلسطيني والمؤسسات الشريكة حسب توجيهات الرئيس محمود عباس.

وأوضح الجيّوسي أن مشكلة أراضي خضوري قديمة جديدة تم طرحها في أكثر من مستوً وهي مطروحة بقوّة على أجندة المحافظ ، وقال : نعمل بشكل تكاملي وتشاركي كمؤسسات لأنّهاء الواقع الاحتلالي المفروض على الأرض.

وقال: هذه سابقة خطيرة ان تجد ميدان رماية يقع داخل حرم جامعي وهي مأساة تعيشها الجامعة وتربك الحياة الجامعيّة وتحول دون تقدّم الجامعة وتنفيذ خططها.

وبيّن الجيّوسي أنه تم في المرحلة الأولى الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي على وقف إطلاق النار في ميدان الرماية، موضّحاً أن هذا الاتفاق مؤقت وأنّ الجامعة بحاجة لحل جراحي جذري ينهي المأساة والذي يتمثل بفك منشأت ميدان الرماية وإزالته كلياً.

التعليقات