هل تُغلق البنوك غدا ؟… نقابة غزة لدنيا الوطن: لسنا مع دعوات الاغلاق ولكن نتفهم حالة الاحتقان

هل تُغلق البنوك غدا ؟… نقابة غزة لدنيا الوطن: لسنا مع دعوات الاغلاق ولكن نتفهم حالة الاحتقان
رام الله – دنيا الوطن -  احمد العشي
أكد خليل الزيان الناطق الإعلامي باسم نقابة الموظفي في قطاع غزة :" أن النقابة ليست مع دعوات إغلاق البنوك غدا مضيفا :" ولكن نتفهم حالة الاحتقان التي وصل إليها الموظف في غزة ويجب على الجميع مراعاة ردود الفعل الصادرة من هؤلاء الموظفين والذين لم يتقاضوا روابتهم منذ أكثر من سبعة أشهر".

وجاءت توضيحات الزيان عقب نشر صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك دعوة ليوم غدا باغلاق كافة البنوك احتجاجا على عدم صرف رواتب موظفي غزة.

وتأتي هذه الدعوة بالتزامن مع إعلان وزارة المالية الفلسطينية صرف كامل مستحقات الموظفين التابعين للسلطة الوطنية في أعقاب تحويل إسرائيل لأموال المقاصة التي كانت محتجزة منذ أربعة أشهر.

وأضاف الزيان:" ان نقابته دعت الى اعتصام للموظفين اليوم الثلاثاء امام مقر مجلس الوزراء في مدينة غزة، موضحا ان هذا الاعتصام يأتي للتعبير عن الغضب لعدم صرف رواتبهم و عدم انهاء ازمتهم.

و اشار الزيان في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن" ان هذا الاعتصام ياتي استكمالا لسلسة الفعاليات التي بدأتها نقابة الموظفين في غزة منذ ان بدأت ازمة عدم صرف رواتب موظفي غزة، مضيفا ان الاعتصام يأتي كذلك لعدم التزام حكومة التوافق برئاسة د. رامي الحمد الله بكافة التفاهمات و الاتفاقات التي تم الاتفاق عليها مع اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق الموظفين وكذلك نقابة الموظفين.

وفي السياق ذاته قال الزيان: "نحن مستمرون في حراكنا النقابي و نتمنى من حكومة التوافق ان تقوم بواجباتها تجاه ابناء غزة تحديدا فيما يتعلق بملف الموظفين الذي يعتبر بوابة لانهاء الانقسام بشكل حقيقي و الذي يوحد كذلك كافة المؤسسات في الضفة و غزة، كذلك سيكون عنوانا للمرحلة القادمة و هو الشراكة في العمل".

و لفت الزيان ان الجميع متضامن مع شرعية الموظفين و دمجهم في المؤسسات، مؤكدا على استمرار الفعاليات الاحتجاجية حتى الحصول على كامل حقوق الموظفين و بدون انتقاص منها.

و في كلمة وجهها الناطق الاعلامي باسم نقابة الموظفين الى حكومة التوافق التي كانت متواجدة في غزة قبل يومين قال فيها: "كنا نتمنى من وفد الحكومة ان يقوم بواجباته تجاه غزة و الموظفين و ان يأتي بحلول لكن النتيجة التي وصلت اليها الامور هي ان هؤلاء الوزراء لم يأتوا لحل أزمة الموظفين في غزة و انما جاءوا فقط لتسجيل الموظفين المستنكفين عن العمل، لذلك لم يقدموا اي حل حتى هذه اللحظة منذ ان بدأت هذه الحكومة".