أمسية شعرية لملتقى الفينيق الثقافي في رفح

أمسية شعرية لملتقى الفينيق الثقافي في رفح
غزة - دنيا الوطن
نظم ملتقى الفينيق الثقافي الأحد الموافق 19-4-2015م جلسته الثقافية الشهرية بعنوان ( جلسة فنجان شاي) حضر الجلسة لفيف من الكتاب، والأدباء، والشعراء، و الفنانين و غيرهم من المثقفين المهتمين .

وأقيمت الجلسة في منزل الأستاذه الفاضلة فاطمة الخطيب مديرة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية برفح ورئيس ملتقى الفينيق . الذي تحول منزلها لحاضنة لكل المبدعين والموهوبين . افتتح الجلسة أ.محمد أبو قريبة مرحباً بالحضور معرفاً بملتقى الفينيق واهتماماته تم قدم أ. فاطمة الخطيب بصفتها مديرة الملتقى .

حيث رحبت أ.الخطيب بالحضور الكرام كل باسمه ولقبه.تم قدمت مدير جلسة فنجان شاي الدكتور عمر حرب والذي بدأ بالترحيب بالنخبة الثقافية من أدباء ، وفنانيين وأكاديميين، ووجهاء تم قدم ضيف الجلسة الشاعر د.رياض أبو رحمه، متحدثاً عن تاريخ وحياة الشاعر.

ثم عرض الشاعر مجموعة من أشعاره التي شملها ديوانه (قوس على عرش الأفق) عناوينها : نداء الآخر، يقين ، مَنْ أنتِ؟!، جموح.أتحف بقراءته السامعين. تم فتح باب النقاش لإبداء الرأي من قبل المثقفين حيث أثنى الجميع على حسن الإلقاء ودقة اختيار الكلمات التي تجول في نفس ومشاعر الشاعر تجاه الحياة وتقلباتها وظواهرها فجعل الشاعر تأملاته تفيض أملاً وتفاؤلاً وايجابية.

كما تخلل الجلسه عرض (حكواتي) للفنان عبد الفتاح النجيلي الذي ركز على الحصار وفقدان الأحبه من الشهداء، و قصيدة للشاعرة إيمان حمدان، وكذلك الاستماع لأغنية للفنانة رئيسة حمدان ،و قصيدة للشاعر عبد الله قشطه. و في ختام الجلسة أثنى الجميع على إلقاء الشعراء المتميز متمنيين لهم مزيداً من التألق في عالم الشعر والشعراء.




التعليقات