التحالف الدولي يشن غارة كل ساعة على داعش بالعراق

التحالف الدولي يشن غارة كل ساعة على داعش بالعراق
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
شنّ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش 26 غارة جوية خلال 24 ساعة ضد مواقع للتنظيم في شمال العراق وغربه، بحسب ما أعلنت قيادة التحالف في بيان الاثنين.

ويشكل هذا العدد زيادة عن معدل الغارات اليومية، حيث نفذت غارة كل ساعة تقريباً.

وأفاد البيان أن التحالف نفذ "26 غارة جوية تمت بموافقة وزارة الدفاع العراقية، مستخدمة طائرات مقاتلة وقاذفة ومن دون طيار ضد داعش".

وشنت الغارات بين الساعة الثامنة صباح الأحد، والثامنة صباح الاثنين.
ونفذت نصف هذه الغارات في محافظة الأنبار التي يسيطر التنظيم على أجزاء واسعة منها، وحيث كثف في الأيام الماضية هجماته في الرمادي، كبرى مدن المحافظة، التي يسيطر على بعض أحيائها منذ مطلع العام 2014، قبل أشهر من هجومه الكاسح في البلاد في يونيو.

ونفذت خمس غارات في محيط الرمادي، ومثلها قرب مدينة الفلوجة الواقعة إلى الشرق منها، ويسيطر عليها التنظيم منذ مطلع العام 2014 أيضاً.

كما نفذ التحالف ثماني غارات قرب مدينة بيجي في محافظة صلاح الدين، وأربع ضربات جوية قرب الموصل، كبرى مدن محافظة نينوى (شمالا) وأول المناطق التي سقطت بيد التنظيم في هجوم يونيو.

ونقل البيان عن المسؤول في القيادة المشتركة توماس ويدلي قوله "لقد شهدنا الكثير من الدعم من خلال ضربات التحالف في الفترة التي يغطيها التقرير (البيان)"، مشيراً إلى أنّ ذلك يعد بمثابة "مساعد رئيسي" للقوات العراقية والكردية في معاركها ضد التنظيم.

وبدأ التحالف بشن الضربات الجوية ضد التنظيم في العراق في أغسطس، ووسعها في سبتمبر لتشمل مناطق تواجده في سوريا.

التعليقات