بنك الفجيرة الوطني كابيتال يجمع مليار درهم إماراتي لباسيفيك كنترول سيستيمز

بنك الفجيرة الوطني كابيتال يجمع مليار درهم إماراتي لباسيفيك كنترول سيستيمز
رام الله - دنيا الوطن
جمع بنك الفجيرة الوطني كابيتال NBF Capital، الذي يخضع لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية Dubai Financial Services Authority والشركة التابعة المملوكة بالكامل لبنك الفجيرة الوطني ش.م.عNational Bank of Fujairah PJSC (NBF) وموقعها الإلكتروني  مليار درهم إماراتي لباسيفيك كنترول سيستمز Pacific Control Systems (PCS) وموقعها الالكتروني للمضي قدما في مشروع لتوسيع البنية التحتية للخدمات السحابية عبر دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعتزم شركة باسيفيك كنترول سيستمز، المزود العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، استخدام المبلغ عبر قروض تسدد على 72 شهرا وتستخدمها في تمويل خطط توسعها ومتطلبات رأس المال العامل.

ووضعت باسيفيك كنترول سيستمز نفسها كشركة رائدة في توفير حلول المدن الذكية وخدمة البنية التحتية السحابية في الشرق الأوسط. وتقدم عروض المدينة الذكية الجديدة والخدمات السحابية المستندة إلى تكنولوجيا المعلومات كخدمة توفر لكل من القطاعين الحكومي والخاص اللذين لديهما قبول سوقي ضخم نظرا لتقديمهم خدمات التعبئة والتغليف الأمنة تماما والشاملة من خلال باسيفيك كنترولز Pacific Controls.

واليوم، تعلن شركة باسيفيك كنترول سيستمز عن فرص سوقية بأكثر من 360 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط وحدها، وستعزز الأموال التي تم جمعها من خلال الاكتتاب الحالي من بنك الفجيرة الوطني كابيتال القدرات في مجال البنية التحتية لمركز البيانات، وزيادة البنية التحتية للخدمات السحابية فضلا عن تقديم بوابة الخدمات الآلية، إلخ، للعملاء في دول مجلس التعاون الخليجي.

وكانت الصفقة قد قدرت مسبقا بـ 750 مليون درهم إماراتي ولكن فاق حجم الاكتتاب بنسبة 33%، وانتهت بتسلم مليار درهم إماراتي في مجموع الالتزامات. وقد تم التعهد من قبل بنك الفجيرة الوطني والبنك التجاري الخليجي ش.م.ق Al Khaliji Commercial Bank QSC، كما كلف المنظمون الرئيسيون، مع بنك الفجيرة الوطني أيضا كقائم بأعمال وكيل تسهيل عالمي لهذه الصفقة.

وتشمل البنوك الأخرى المشاركة الخليجي فرنسا Al Khaliji France، بنك دبي الإسلامي Dubai Islamic Bank، البنك العربي المتحد United Arab Bank، البنك الوطني العمانيNational Bank of Oman وبنك عجمان Ajman Bank وبنك الشارقة الإسلامي Sharjah Islamic Bank. كما مثل بنك دبي الإسلامي Dubai Islamic Bank كوكيل استثماري للاكتتاب.

التعليقات