عائلة الشهيد أبو خضير ترفض وضع اسمه بقائمة القتلى الاسرائيليين على"جبل هرتسل"

عائلة الشهيد أبو خضير ترفض وضع اسمه بقائمة القتلى الاسرائيليين على"جبل هرتسل"
رام الله - دنيا الوطن
رفض حسين أبو خضير والد الفتى محمد ابو خضير الذي استشهد حرقا على أيدي المستوطنين العام الماضي،   بشدة وضع اسم إبنه مع القتلى الإسرائيليين" مشيرا إلى "أن هذا الأمر يهدف لتغييب القضية الرئيسية وهي محاكمة المجرمين قتلة الشهيد محمد".

وأضاف في حديث لـصحيفة القدس : "هذه الأمور تافهة لا تفيدنا بشيء، نريد محاكمة عادلة بحق هؤلاء القتلة، هم يهدفون من وراء وضع اسم الشهيد محمد مع القتلى الإسرائيليين للتأثير في الرأي العالمي، والظهور أمامه أنهم ليسوا عنصريين، لكن كله نفاق وكذب".

واشار ابو خضير  إلى أن الحركات اليمينية الإسرائيلية، رفضت وضع اسم محمد بين أسماء القتلى اليهود، وهو ما يعكس مدى العنصرية التي وصلت إليها إسرائيل".

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلية وضعت إسم الفتى المقدسي الشهيد محمد ابو خضير من حي شعفاط في القدس ضمن لوحة النصب التذكاري على "جبل هرتسل" والتي تتضمن جميع اسماء القتلى اليهود خلال الحروب العربية الاسرائيلية .

يذكر ان ابو خضير استشهد قبل نحو تسعة اشهر حرقا العام الماضي على ايدي ثلاثة من المستوطنين اليهود في إحدى غابات مدينة القدس.

وقالت شبكة الاذاعة الاسرائيلية "ريشت بيت" انه تقرر ايضا إضافة اسمه الى الموقع الاكتروني الحكومي الخاص بتخليد ذكرى القتلى!!

وكانت وزارة جيش الاحتلال قد قررت تصنيف جريمة قتل ابو خضير ضمن الاعمال العدائية بعد تقديم لائحة اتهام بحق المستوطنين المشتبه بهم القيام بقتله.

ومن جانبها ابدت "منظمة آلماغور" التي تمثل العائلات التي قتل ابناؤها معارضتها الشديدة لوضع إسم ابو خضير على لوحة النصب التذكاري وهددت بشطب اسمه بنفسها اذا لم تقم السلطات المختصة بذلك.

التعليقات