اعمار توزع مساعدات نقدية لـ"166" مريضا وطالبا بخانيونس

اعمار توزع مساعدات نقدية لـ"166" مريضا وطالبا بخانيونس
غزة - دنيا الوطن
وزعت جمعية اعمار للتنمية والتأهيل، مساعدات نقدية على 166 من طلبة الجامعات والمرضى والفقراء في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، بمبلغ إجمالي 55,000 شيكل وذالك بدعم مؤسسة شكنا فلسطين الماليزية وفاعل خير.

وقال رئيس قسم الحد من الفقر بالجمعية كريم الصوص إنهم وزعوا مساعدات نقدية على( 166) اسرة فقيرة ومحتاجة لديها مريضا او طالبا جامعياً، مبيناً ان مجلس ادارة الجمعية اطلق صندوق التكافل الاجتماعي قبل عدة شهور بهدف التخفيف عن
الفقراء والمحتاجين اللذين يعانون من ظروف معيشية صعبة نتيجة عدم توفر فرص عمل في ظل الحصار الذى يفرضه الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

واشار الى ان المساعدات النقدية وزعت على مراحل بدعم مؤسسة شكنا فلسطين الماليزية، وفاعل خير.

وبينً أن توزيع المساعدات تتم من خلال لجنة مشكلة من اعضاء مجلس الادارة تحكمها معايير محددة تهدف الى تعزيز الشفافية والعدالة فى ايصال كافة المساعدات الى اصحابها المحتاجين.

وذكر الصوص أن قسم الحد من الفقر التابع لجمعية اعمار يعمل على تحديث بيانات الأُسر الفقيرة والمحتاجة، مؤكدا أنهم سيواصلون تقديم المساعدات العاجلة والاغاثية في كافة الظروف والطوارئ خصوصا خلال الحروب والمنخفضات الجوية لاغاثة المنكوبين.

مشيرا الى جمعيته قدمت خلال العدوان الاخير على غزة في تموز 2014 مساعدات عينية ونقدية بقيمة 700 الف دولار شملت توزيع 25 الف وجبة ساخنة على العائلات النازحة والمتضررة خلال العدوان في شهر رمضان وطرود غذائية واموالا نقدية وفرشات واغطية للعوائل النازحة.


التعليقات