السفير السوري: لولا صمود سورية لكانت المنطقة لقمة سائغة في فم "إسرائيل" وأميركا

السفير السوري: لولا صمود سورية لكانت المنطقة لقمة سائغة في فم "إسرائيل" وأميركا
رام الله - دنيا الوطن
نظمت منفذية المتن الشمالي في الحزب السوري القومي الاجتماعي محاضرة بعنوان:"نظرات في مستقبل سوريا" القاها السفير السوري علي عبد الكريم علي في قاعة مطعم ضهور بلازا ـ ضهور الشوير بحضور حشد من القوميين والمواطنين والمهتمين،وتقدم الحضور رئيس المكتب السياسي في "القومي" الامين قانصو، الرئيس الأسبق للحزب الامين مسعد حجا، العميدة لور أبو خليل، عضوا المجلس الأعلى الامين غسان الأشقر و الامين قاسم صالح، ناموس مكتب الرئاسة رندا بعقليني، مدير دائرة المحامين ريشار رياشي، المندوب السياسي لجبل لبنان الشمالي نجيب خنيصر، منفذ عام المتن الشمالي سمعان الخراط وأعضاء هيئة المنفذية ومسؤولو الوحدات الحزبية.

وحضر النائبان السابقان د. كميل خوري وأنطوان حداد، ممثل عن التيار الوطني الحر، مسؤول حركة أمل محمد غملوش، عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي بولس بطرس على رأس وفد، عدد كبير من رؤساء وأعضاء المجالس البلدية في المتن، مخاتير وعدد من الآباء في أبرشيات المتـــن وفاعليات الخوري حنا.

واستهلت الندوة بكلمة ترحيب ألقاها ناظر الإذاعة والإعلام في منفذية المتن الشمالي، اعتبر فيها أن الفكر هو الأساس في بناء المجتمع والإنسان... وأن الحوار ضرورة لإبداع العقل واستنهاض الطاقات وبناء المستقبل.

ولفت في كلمته إلى أن سوريا هي المفتاح والمحور، وقد حملت لواء المسألة الفلسطينية، واحتضنت المقاومة وحمت وحدة لبنان واحتضنت مقاومته، ووقفت الى جانب العراق،.. ولذلك نسجوا خيوط المؤامرة ضدها، وأرسلوا عملاءهم ورعاعهم من الهمج لتدميرها وتفتيتها ومحو تاريخها بالذبح والخريب.

الحسنية عميد الإذاعة والإعلام الامين وائل الحسنية الذي أدار الحوار، ألقى كلمة أشار فيها إلى أن قيادة الرئيس الراحل حافظ الأسد نقلت سوريا من حالة اللا استقرار إلى الاستقرار، وجعلتها دولة قوية سياسيا واقتصاديا وعسكرياً، تحمل لواء
المسألة الفلسطينية وتدعم نضال شعبنا ومقاومته في فلسطين ولبنان والعراق ضد الاحتلال والعدوان.

لافتاً إلى أن ما تتعرض له سوريا من قبل الغرب والعدو الصهيوني بواسطة المجموعات الإرهابية المتطرفة والدول الداعمة لهذه المجموعات،يستهدف موقف سوريا الداعم للمقاومة.

وأكد الحسنية أنه بفضل إرادة السوريين وصلابة الجيش السوري وحكمة قيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد، صدمت سوريا بوجه المؤامرة، وهي تحقق الانتصارات على الإرهاب وداعميه.

السفير عبد الكريم علي سفير سوريا في لبنان علي عبد الكريم علي استهل محاضرته بتوجيه الشكر إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي على الدعوة، لافتاً إلى أن ما تتعرض لها سورية،يستدعي منا أن نفكر جميعاً كيف نتطلع لبناء المستقبل، فما يرسم للمنطقة يستهدف القضاء على البشر والشجر والحجر، وإلغاء دور سورية القومي والمحوري.




التعليقات