انطلاق فعاليات الاسبوع الوطني للطب المخبري في نابلس

انطلاق فعاليات الاسبوع الوطني للطب المخبري في نابلس
نابلس - دنيا الوطن
انطلقت في محافظة نابلس امس فعاليات الاسبوع الوطنيللطب المخبري الذي تنظمه نقابة الطب المخبري، والذي يشمل العديد من النشاطاتالمجتمعية والعلمية والاجتماعية.وتقام الفعاليات التي تنظم بمناسبة اليوم العالمي للطبالمخبري وتستمر اسبوعا كاملا، تحت رعاية محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب.

وكانت اللجنة الفرعية لنقابة الطب المخبري في محافظةنابلس يرافقها وفد من مجلس النقابة قد التقى اللواء الرجوب في مقر المحافظة بحضورمسؤول العلاقات العامة في المحافظة زياد عثمان.

وقدم رئيس اللجنة الفرعية سعيد رواجبة الشكر للمحافظعلى الاستقبال والرعاية، وقدم شرحا للفعاليات التي ستقوم بها النقابة خلال الاسبوعالوطني.

بدوره، اكد اللواء الرجوب اعتزازه بجهود النقابة،معتبرا ان اختيارها مقر المحافظة لانطلاق الفعاليات له دلالة واضحة على صدق التوجهوالانتماء.

كما أشار الى ان العملية المخبرية والفحوصات لها كلمة الفصل في التشخيص الطبي، متمنيا النجاح للنقابة في كل نشاطاتها.

وتم في نهاية اللقاء تقديم بوستر الاسبوع الوطني للطبالمخبري للواء الرجوب.

وبدأت فعاليات اليوم الاول بزيارة وحدة الاجازة والترخيص في وزارة الصحة والالتقاء بمديرها الدكتور كمال الوزني الذي اشاد بجهود النقابة وفعالياتها والجهود التي تقوم بها، وتم تقديم بوستر الاسبوع الوطني للدكتور الوزني.

كما تم زيارة مختبرات مديرية صحة محافظة نابلس والالتقاء باعضاء النقابة وتقديم الشهادات التقديرية لهم.

وقام وفد النقابة بزيارة الى مقر مديرية صحة نابلسوالاجتماع مع مدير الصحة الدكتور خالد قادري ومدير المهن الطبية المساندة زاهرالبحش.

وأشاد قادري بنشاطات النقابة وتنوعها، مؤكدا انفعاليات الاسبوع الوطني للطب المخبري تعكس اهتمام النقابة بدورها في المجتمع المحلي الى جانب دورها العلمي والمهني والنقابي وتنظيم المهنة والرقابة النوعية.

كما تم تقديم بوستر الاسبوع الوطني للدكتور قادري.وقام الوفد بزيارة مختبر مديرية الصحة والالتقاء بالعاملين فيه وتقديم شهادات التقدير لهم.

وأشار فايز الزاغة نائب رئيس اللجنة الفرعية الى تواصل فعاليات الاسبوع الوطني والتي ستشمل زيارة جميع المختبرات الخاصة والمستشفيات الخاصة والاهلية والحكومية ووكالة الغوث والخدمات الطبية العسكرية والمستوصفات وقسم التحاليل الطبية في جامعة النجاح الوطنية.

كما ستشمل الفعاليات تقديم محاضرات صحية علمية للطالبات والطلبة في المدارس وكذلك للجمعيات النسوية، وزيارة مرضى السرطان والثلاسيميا في مستشفى الوطني ومستشفى النجاح الوطني، وستنهي الفعاليات بحفل ختامي يوم الاربعاء 29/4 للتعارف وتكريم قدامى العاملين في الطب المخبري والمؤسسات الراعية.

التعليقات