صالح القلاب يقرع طبول الحرب مع إيران

صالح القلاب يقرع طبول الحرب مع إيران
بقلم: عبدالله عيسى
رئيس التحرير

منذ زمن وأنا أتابع مقالات ومداخلات الزميل صالح القلاب على شاشة العربية ورغم تطرف بعض آرائه في تناول الشأن السوري والبعثي العراقي إلا أنني اجد في ارائه خاصة عندما تختلط الأمور فأجده واضحا في تقديره للموقف كما أراه الآن واختلف معه في بعض الجوانب .

في برنامجه  "عين العاصفة "على قناة العربية الحدث رأيت أن برنامجه قصير جدا من حيث الوقت ولا يعقل أن يتناول قضايا إيرانية تاريخية في دقيقتين فالبرنامج يحتاج الى إضافة بعض الوقت لان ما يطرحه القلاب ليس تعليقا على حدث كما يفعل الإعلامي مشاري الذايدي بل يغوص القلاب في قضايا تاريخية خلافية تحتاج الى شرح وتوضيح .

والمسالة الثانية أنني لاحظت ان موقع العربية نت تجاهل برنامج صالح القلاب ولم يفرد له زاوية عندما رجعت مرارا لموقع العربية كي أتابع ما فاتني من حلقاته لما أرى فيها من أهمية .

والمسالة الثالثة أن لهجة صالح القلاب خطابية شديدة اللهجة ضد إيران وحزب الله تحديدا وربما يستبق معركة حربية أراها آتية لاريب فيها بين دول تحالف عاصفة الحزم وإيران وحزب الله وبدون شك ان لهجة صالح القلاب تثير القلق لم هو آت قريبا .

صحيح أن قادة إيران لم يحاولوا اخفاء نوايا ايران بضرب السعودية بالصواريخ وأفردت الإعلامية نجوى قاسم ساعة كاملة للحديث عن التهديدات الحربية الإيرانية ضد السعودية فالمسالة لم تعد تحتاج الى إخفاء وتجاهل ولكنها تحتاج إلى حكمة زعماء العالم لكبح جماح هذه الحرب القادمة من إيران حقنا للدماء .

هنالك مواجهة عسكرية قادمة بين عاصفة الحزم وإيران بدأت في اليمن وستمتد الى ساحات أخرى ولكن التصعيد الأقوى لن يتم قبل توقيع الاتفاق النووي في 30 حزيران القادم .

فصالح القلاب لا يرى إمكانية للتعايش مع النظام الإيراني مطلقا ويرى ان الحسم العسكري ضرورة والمشكلة ان القلاب لا يتحدث من فراغ فهو إعلامي مخضرم وقدير وبالتالي يضعنا أمام خيار صعب ستظهر معالمه الحقيقية في تموز القادم .

 


التعليقات