المعارضة التركية : الحكومة أفسدت علاقة الشعب بالدين والإيمان

المعارضة التركية : الحكومة أفسدت علاقة الشعب بالدين والإيمان
رام الله - دنيا الوطن
أعلن حزب الشعب الجمهورى، أكبر أحزاب المعارضة فى تركيا، عن برنامجه الانتخابى الذى يحمل شعار "نحو تركيا يَطيب العيش فيها" الذى أعده لخوض الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها فى السابع من يونيو المقبل. من جانبه، وجه زعيم الحزب كمال كليتشدار أوغلو، الذى أعلن للرأى العام التركى برنامج الحزب المكون من 200 صفحة، انتقادًا لفترة حكم حزب العدالة والتنمية البالغة 13 عامًا قائلا: "هناك 6.7 ملايين عاطل و17 مليون فقير فى تركيا. الحكومة أفسدت علاقة الشعب بالدين والإيمان، وتركيا لا تستحق أن ترى هذا المشهد البشع".،بحسب وكالة جيهان التركية.

وأوضح كليتشدار أوغلو أن حزبه سيقوم بالحد من سيطرة رئاسة الجمهورية على كل من السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية وأنهم سيعززون من النظام البرلماني تفاقم المشكلات فترة تولى العدالة والتنمية

وأفاد كليتشدار أوغلو إلى أن العدالة والتنمية وصل إلى سدة الحكم قبل 13 عامًا بعدما زعم أنه سيحارب الفقر والفساد والمحظورات إلا أن ما حدث كان عكس ذلك تمامًا وتفاقم حجم هذه المشكلات فى عهده. وأوضح كليتشدار أوغلو أن العدالة والتنمية الذى كان يهدف إلى وضع تركيا بين أول عشر دول فى العالم اقتصاديًّا اتخذ خطوات سلبية فى الاقتصاد حيث تراجعت تركيا من المركز الـ 17 اقتصاديًّا إلى المركز الـ 19.

التعليقات