صباحي عن بدلة بديع الحمرا:"مكنتش أتمنى كدا"

صباحي عن بدلة بديع الحمرا:"مكنتش أتمنى كدا"
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
علق حمدين صباحى، المرشح الرئاسى السابق، على ارتداء مرشد الإخوان محمد بديع، لبدلة الإعدام الحمراء في جلسة محاكمته و190 متهما آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة، بينهم محمد البلتاجي وصفوت حجازي، بالتحريض على اقتحام قسم شرطة العرب ببورسعيد.

وقال صباحى: "أنا شخصيا كنت أتمنى ألا أرى أى مصرى فى البدلة الحمراء،  ولا سرنى على أى حال  سواء بديع أو غيره ومبحبش دم مصرى مراق، ومبحش مصرى يُعدم".

جاء ذلك فى تصريحات له  على هامش اجتماع الأحزاب المصرية اليوم الإثنين، بأحد فنادق الجيزة، مؤكدا على أنه لا يحب أن يرى مصريا يحتكم للسلاح، ولا مصرى يُقتل، ولابد علينا جميعا أن نبحث كيفية حقن الدماء،  ومصر يحق فيها الدماء، ومن ثم أن تستعيد قدرتها بعيدا عن السلاح .

وتمنى صباحى أن يحقن الجميع الدماء ويرضوا بالعدل، ولا يحتكموا للسلاح، وأيضا عدم إصدار أحكام إعدام بشكل عشوائى، والقبض على أفراد ويتم حبسهم دون وجه حق.

وعن الحكم المنتظر  للرئيس المعزول محمد مرسى فى قضية الاتحادية غدا  قال صباحى: "ما وصل إليه نتيجة الاستبداد والانفراد بالحكم، ونحن جربنا ما يكفى من دم واستبداد  وفقر ومن فساد وتبعية، وعايزين حاجة تليق بمصر من غير الدم، بالإضافة  إلى عدم استمرار أى سياسات قديمة".

وعن نيته للترشح  فى أى مناصب فى الفترة القادمة قال صباحى: "مش هنتوى الترشح لأى حاجة.. وهيبقى ليا صوت انتخابى بس".

التعليقات