عاجل

  • (الجزيرة): إطلاق 30 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى

  • (معاريف)عن مصادر: ثمة اعتقاد بأن صدور مذكرة الاعتقال مسألة وقت وقد تشمل مع نتنياهو وزير الجيش ورئيس الأركان

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو خائف ومتوتر من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية

لماذا تمنع الهند طاقم الطائرة من استخدام العطور؟

لماذا تمنع الهند طاقم الطائرة من استخدام العطور؟
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
اقترح مكتب المدير العام للطيران المدني في الهند، اقتراحاً غريباً بشأن استخدام طاقم الطائرة للعطور أو غسول الفم.

المكتب الذي يشرف بدوره على صناعة الطيران في البلاد، اقترح وفي طلب غريب منع استخدام العطور أو غسول الفم وذلك بسبب مخاوف من إقلاع الطيارين، وهم تحت تأثير المشروبات الكحولية واستخدام أشياء لإخفاء الرائحة الظاهرة، سواء كان معجون أسنان أو غسولا أو عطرا.

وجاء في نص اللائحة الجديدة: "لا يجوز لأي فرد من أفراد الطاقم تناول أي دواء/تركيبة أو استخدام أي مادة مثل غسول الفم، جل الأسنان، العطر أو أي منتج يحتوي على محتوى كحولي، حيث قد يؤدي هذا إلى نتيجة اختبار إيجابية للكحول".

ووفق ما ما نقلته (سي إن إن)، فقد أضافت: يجب على أي فرد من أفراد الطاقم الذي يخضع لمثل هذا الدواء استشارة طبيب الشركة قبل القيام بمهمة الطيران، حسب ما نقل موقع (العربية). 

وفي حين أن العطور يمكن أن تحتوي على كميات ضئيلة من الكحول، فمن غير الواضح ما إذا كان وضع العطر على الجسم يمكن أن يؤدي إلى نتيجة إيجابية كاذبة لاختبار الكحول.

وتمت المصادقة على متطلبات السلامة الجوية الرسمية للمديرية العامة للطيران المدني في آب/ أغسطس 2015، والإضافة المقترحة معروضة للتعليق العام حتى 5 تشرين الأول/أكتوبر.

وفي عام 2018، حُكم على كاتسوتوشي جيتسوكاوا، طيار الخطوط الجوية اليابانية، بالسجن لمدة 10 أشهر بعد أن أظهر اختبار التنفس الذي تم إجراؤه بعد وقت قصير من الإقلاع أن مستوى الكحول في دمه كان تسعة أضعاف الحد القانوني.

أما في الولايات المتحدة، تم اصطحاب طيار من شركة دلتا يُدعى غابرييل لايل شرودر إلى خارج الطائرة قبل الإقلاع عندما اشتبه في أنه تحت تأثير الكحول.

وقال أحد ممثلي شركة الطيران حينذاك "إن سياسة الكحول الخاصة بشركة دلتا هي من بين السياسات الأكثر صرامة في الصناعة وليس لدينا أي تسامح مع الانتهاك".

التعليقات