سبيتاني الوكيل الحصري… جهاز "ASUS Chromebit" يُحول أي تلفزيون إلى حاسوب

سبيتاني الوكيل الحصري… جهاز  "ASUS Chromebit" يُحول أي تلفزيون  إلى حاسوب
رام الله - دنيا الوطن
كشفت شركة “ASUS” العالمية بالشراكة مع شركة “Google” عن أصغر جهاز “Chrome OS” في العالم ، الذي يحمل  إسم “ASUS Chromebit” ، و تم تصنيعه و إنتاجه من قِبل  شركة “ASUS”، ويعمل على تحويل أي شاشة إلى حاسوب بنظام  “Chrome OS”  .

و أوضحت شركة “ASUS” أن الإبتكار الجديد “Chrombit” يأتي بحجم مثل حجم ذاكرة الفلاش USB، و هو عبارة عن  dongle "مفتاح إلكتروني" يمكن إرفاقه بأي جهاز تلفزيون عن طريق منفذ “HDMI”، ليحولها إلى جهاز حاسوب كامل  يعمل بنظام التشغيل “Chrome OS”، وهو نظام تشغيل مبتكر من شركة “Google” ومتوفر على العديد من أجهزة الحواسيب في العالم . وهذا يعني أنه يمكنك تحويل تلفازك الى تلفاز ذكي “Smart” ويعمل كحاسوب بآن واحد.

وعلى الرغم من صغر حجمه، إلا ان الجهاز يضم مواصفات تقنية عالية  تشمل المعالج “Rockchip3288”، ومعالج الرسوميات “Mali760” ، فضلا عن   “2GB” من الذاكرة العشوائية،  و “16GB” من الذاكرة الداخلية ومنفذ            “USB2.0”، بالإضافة  لذلك  فإنه يدعم تقنيات الإتصال اللاسلكية بما في ذلك “Wi-Fi”   و “Bluetooth”، مما يمكن المستخدمين من  استخدام لوحات المفاتيح اللاسلكية والفأرة مع الجهاز.

و أضافت شركة “ASUS”، الى أن هذا الجهاز سيكون مفيدا جدا و مثالي  عند استخدامه في  المدارس والجامعات والشركات، بالنظر إلى سهولة إستخدامه وخصائصه الجديدية والفريدة من نوعها .

يُذكر أن شركة أكرم سبيتاني و أولاده هي الوكيل الحصري و الوحيد لشركة “ASUS”  في السوق الفلسطيني منذ أكثر من ثلاثة أعوام .

التعليقات