محافظ طولكرم عصام أبو بكر يزور كلية الزراعة والطب البيطري في جامعة النجاح الوطنية

رام الله - دنيا الوطن
زار عطوفة محافظ طولكرم عصام أبو بكر والوفد المرافق له كلية الزراعة والطب البيطري في جامعة النجاح الوطنية وكان في استقباله عميد الكلية د. سليمان الخليل والأساتذة والمحاضرين والاداريين فيها، حيث نقل د. الخليل للمحافظ أبو بكر تحيات رئيس الجامعة دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله والقائم بأعمال رئيس الجامعة د. ماهر النتشه مؤكداً على التعاون والتنسيق الدائم مع المحافظة من خلال المشاركة بكافة الفعاليات والنشاطات الوطنية وتلك النشاطات التي تتعلق بخدمة المجتمع المحلي في محافظة طولكرم.

وقدم د. الخليل للمحافظ أبو بكر شرحاً حول كلية الزراعة والطب البيطري والبرامج التعليمية التي تقدمها لطلبة الكلية الذين يزيد عددهم عن (650) طالباً وطالبة ومنهم طلبة من أهلنا في الداخل، مشدداً على تبني الكلية خطة إستراتيجية تلتقي مع الخطة العامة التطويرية الأكاديمية لجامعة النجاح.

وبين د. الخليل أن كلية الزراعة والطب البيطري باتجاه إطلاق برنامج ماجستير في التغذية بالشراكة مع جامعة نابولي الايطالية اضافة لبرامج الماجستير الموجودة أصلا في في قسم الانتاج النباتي ، وذلك لتعزيز القبول في الجامعة ضمن النهج الذي تتبعه رئاسة الجامعة.

من جانبه أشار المحافظ عصام أبو بكر إلى الدور الوطني والأكاديمي لجامعة النجاح مؤكداً على الشراكة مع الجامعة وكافة المؤسسات التعليمية في المحافظة وذلك في إطار إيجاد نقلة نوعية تعود بالفائدة على الواقع التعليمي والإقتصادي للمحافظة.

وبين المحافظ أبو بكر أن محافظة طولكرم تمتاز بالزراعة مؤكداً أن وجود كلية الزراعة والطب البيطري يضفي حالة متميزة على الوضع الزراعي في طولكرم ويساهم في خدمة القطاع الزراعي وذلك بالتعاون والشراكة مع المجتمع المحلي.

في سياق متصل إطلع المحافظ عصام أبو بكر والوفد المرافق له بحضور عميد كلية الزراعة والطب البيطري على عمل مزارع الإنتاج الحيواني والنباتي ومصنع الألبان وبركة الأسماك والعيادة البيطرية الاستشارية وكافة المرافق التابعة للكلية وأبدى اندهاشه لما شاهده من تطور وامكانيات في حرم الكلية .

التعليقات