مؤسسة فيصل الحسيني تنهي الاحتفالات بتكريم 1575 طالب وطالبة من عشر مدارس في القدس

مؤسسة فيصل الحسيني تنهي الاحتفالات بتكريم 1575 طالب وطالبة من عشر مدارس في القدس
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مؤسسة فيصل الحسيني اليوم الاثنين الموافق احتفالاتها التكريمية للطلبة المشاركين و المشاركات في مسابقة القراءة تحت عنوان "انا وكتابي 2" للصفوف من الثالث إلى العاشر، والتي انطلقت مع بداية شهر تشرين الاول/2014 وانتهت في منتصف شهر شباط/ 2015.

ترمي هذه المسابقة إلى خلق وتعزيز عادة القراءة عند جمهور الطلبة في المدارس المشاركة في المسابقة، وتهدف إلى تمكينهم من أدوات المساءلة والإبداع، وتسعى لخلق روح حب التثاقف والانفتاح. تجدر الاشارة الى ان هذه هي السنة الرابعة على التوالي التي تنظم فيها مؤسسة فيصل الحسيني  مسابقة قراءة على مستوى المدارس.

جرت المسابقة هذا العام في عشر مدارس في القدس هي: دار الطفل العربي، المطران، مار يوسف، روضة الزهور، النظامية الثانوية- بيت حنينا، النظامية الأساسية- شعفاط، الأيتام الصناعية، جيل الأمل، عثمان بن عفان، أبو بكر الصديق. وهي المدارس المستفيدة بشكل شمولي من مشروع "مساندة التعليم في القدس" الذي تنفذه مؤسسة فيصل الحسيني ضمن منحة باشراف مؤسسة التعاون وبتمويل من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.

تطلبت المسابقة قراءة ثلاث كتب في اللغة العربية للصفوف الثالث والرابع وكتابين باللغة العربية واخرين بالانجليزية لطلبة الصفوف من الخامس للعاشر، وقد حددت الكتب من قبل مستشاري المؤسسة وكافة الكتب قصص روائية لكتاب فلسطينيين وعالميين تناولت في طياتها حقوق الانسان والهوية الوطنية والجندرة والتعددية واحترام الاخر، قامت مؤسسة فيصل الحسيني بتوفير نسخا كافية من كل كتاب لكل مدرسة حسب اعداد الطلبة والصفوف فيها، وتم الاستعانة بمنسقة من داخل المدرسة للتنسيق للمسابقة مع المؤسسة، ولتنظيم تسليم الكتب للطلبة، قام الطلبة المشاركون/ات في المسابقة بقراءة الكتب الخاصة بالمشروع، وتقدموا لاختبار يقيس مدى تحصيلهم كان عبارة عن اختبار خيارات محوسب متضمنا سؤالا إنشائيا، مع العلم ان أسئلة المسابقة لا ترتكز على تفصيلات دقيقة في الكتاب، ولا تتطلب الإجابة عنها حفظا.

تقدم لاختبار المسابقة 1575 طالب وطالبة من المدارس العشر، وبناء على النتائج قدمت مؤسسة فيصل الحسيني جوائز مالية لأصحاب المرتبتين الأولى والثانية لكل فئة صفية من الثالث وحتى العاشر. وكانت قيمة الجوائز 100 دولارا للمرتبة الأولى و70 دولارا للمرتبة الثانية.

وفي هذا الاطار فانه يسر مؤسسة فيصل الحسيني ان تعلن اسماء الطالبات والطلاب الفائزين وهم:

مدرسة دار الطفل العربي: المراتب الأولى – (سدين بيبرس، رحاب شرباتي، مريم غوشة، فنار الخطيب، رزان جلال ابو طير، عفاف عابدين، تمارا القواسمي) المراتب الثانية (لجين طه، لمار المحتسب، ديانا شعبان، أصالة أبو عابد، رولا عشاير، دينا جبر).

مدرسة أبو بكر الصديق: المراتب الأولى (سمى ابو حامد) المراتب الثانية (تمارا أبوشمسية) مع العلم انه تقدم الى هذه المسابقة الصف العاشر فقط.

مدرسة عثمان بن عفان: المراتب الأولى (مريم عطون، خديجة الأطرش) المراتب الثانية (فاطمة محمود حمادة)

مدرسة النظامية الثانوية – بيت حنينا: المراتب الأولى (دينا عنساوي، هدى صباح، يسرى سلطي، شيماء مريش، رغد وزوز، ليان مريش، يارا فقيه، سهيلة بختان) المراتب الثانية (ندى الشاعر، حلا قنيبي، ليان أبو غربية، سندس اسعيد، منى علوان، نبيلة صيام، ديما جنيني، ياسمين ادعيس).

مدرسة النظامية الأساسية – شعفاط: المراتب الأولى (ديالا ابو ارميلة، دانية حسن همار، آلاء العموري) المراتب الثانية (سارة ابو شريف، نيشان صبيح).

مدرسة جيل الامل – العيزرية: المراتب الأولى (احمد سعيد ابو رومي، حلا أبو زياد، براء جبران) المراتب الثانية (سامر عبيدات، ورود أبو ارميلة).

مدرسة الايتام الصناعية-العيزرية: المراتب الأولى (أمير الرازم، علي سليمان) المراتب الثانية (محمد وريدات، جواد زيتون).

مدرسة راهبات ماريوسف: المراتب الأولى (دينا عثمان، ميار زاهدة، منى خليل) المراتب الثانية (تالين ادريس، نادين إمام، جسيلا خليل).

مدرسة المطران: المراتب الأولى (طارق عثمان، ليث عويس، اسماعيل قدورة، نديم ملحم) المراتب الثانية (محمود سرحان، ادم خطيب، احمد سلطان، باسل خلف).

مدرسة روضة الزهور: المراتب الأولى (رزان عودة، هيا الصياد، دانية صيام) المراتب الثانية (محمود كمال، انشراح ابو لبدة، رفيق بركات).

التعليقات