بالفيديو والصور: "عجوز" يفقد أنفه وعظام الخد بسبب "سرطان الجلد"

بالفيديو والصور: "عجوز" يفقد أنفه وعظام الخد بسبب "سرطان الجلد"
رام الله - دنيا الوطن
بعد أكثر من 45 عملية جراحية لإنقاذ حياته من سرطان الجلد، تُرك وجه العجوز «براف كيث» البالغ من العمر 74 عاما دون أنف وعظام الخد وفكه العلوى مخلفا ثقبا كبيرا فى وجهه؛ جعله غير قادر على الكلام أو الأكل والشرب.

وبسبب معاناته الكبيرة قدم مجموعة من العلماء قناعًا مصنوعًا من السيليكون يشبه وجه ابنه "سكوت" البالغ من العمر 43 بواسطة طابعة 3D لينهى معركته الصعبة مع التشوهات، ويعود مرة أخرى إلى حياته الطبيعية.

بدأت معركة "كيث" مع السرطان منذ عام 1990، بالرغم أنه لم يدخن السجائر أبدا عندما ظهرت على وجهه رءوس سوداء، ثم انتشرت ببطء على أنفه وفمه وخده.

تعرض كيث للعلاج الإشعاعى لمدة ساعة يوميا دون نتيجة، فاضطر الأطباء بعد ثلاثة أشهر من إزالة وجنتيه، وفى عام 2004 ظهرت أعراض نزيف من أنفه ليكتشف الأطباء عودة المرض مرة أخرى فى ثلاثة أماكن مختلفة من وجهه، جعلتهم يزيلون الأنف وعظام الخد والفك العلوى.

وفى نوفمبر 2006، ذهب كيث إلى عالم ترميم لمساعدته فى خلق قناع صناعى له، لكنه كان غريبا وبعيدا كل البعد عن شكله، وبعد سنوات قليلة طالب عالم الترميم باستخدام تشابه الأسرة ليصنع قناعا ينال رضى كيث بعد محاولاته الفاشلة، وبالفعل لم يتردد ابنه "سكوت" لمساعدة والده خاصة بعدما شاهد نضاله مع المرض لسنوات طويلة.

وجلس "سكوت" فى المستشفى لأكثر من 6 ساعات حتى تتمكن طابعة 3D من تشكيل قناع يشبه وجهه، وفى النهاية نجح القناع الأخير فى نيل إعجاب "كيث"، وشكر الجراحين لمساعدته التى لم تتوقف لثانية واحدة.


 








التعليقات