اتحاد المستهلك يشيد بأداء وانجازات وزارة الاقتصاد ويطالب وسائل الإعلام المحلية عدم التعاطي مع الاخبار الوهمية لجمعية المستهلك غير القانونية في رام الله

رام الله - دنيا الوطن
أشاد اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني في بيان صحفي صدر صباح اليوم من رام الله باداء وانجازات وزارة الاقتصاد الوطني وبالجهود الكبيرة والمتواصلة التي تبذلها الوزارة لحماية المنتج الفلسطيني من إغراق البضائع الإسرائيلية وتنظيم السوق الداخلي وتعزيز الاقتصاد الوطني وحماية حقوق المستهلك .
وطالب الاتحاد وسائل الإعلام المحلية عدم التعاطي مع الأخبار الوهمية لجمعية المستهلك الوهمية وغير القانونية في رام الله ولرئيسها غير القانوني وغير الشرعي صلاح هنية .
ودعا اتحاد المستهلك وسائل الإعلام كافة بان تتأكد من قانونية وشرعية جمعية هنية قبل نشر أي خبر يصدر عنها .
وأوضح بيان الاتحاد ان وزارة الاقتصاد عبر أركانها ومديرياتها وجميع وحداتها وموظفيها العاملة في محافظات الوطن تصل الليل بالنهار و تقوم بواجبها على أكمل وجه برغم كل العراقيل التي يضعها الاحتلال وخصوصا الإدارة العامة لحماية المستهلك في الوزارة ومديرها العام المهندس ابراهيم القاضي .
وأضاف الاتحاد ان محاولة إظهار وزارة الاقتصاد من قبل هنية في بيانه وكأنها مقصرة جاء لذر الرماد في العيون وان هنية يهدف من خلال بيانه الذي تم توزيعه على وسائل الأعلام المحلية يوم امس من قبله ولم تنشره اغلبها لعدم قانونية جمعيته الوهمية وايضا لانتقاده وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني بشكل غير موضوعي وغير حقيقي وغير مهني وتنصيبه نفسه وصيا ومسئولا عن وزارة الاقتصاد الوطني من خلال رئاسته الوهمية لجمعية أصبحت وفق القانون مشطوبة ووهمية .
وأشار في نفس السياق رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي أن هنية يتحمل وحده مسؤولية أراجيفه وأضاليله وتلفيقاته الاعلامية كونه غير مخول وفق القانون بما يقوم به من أعمال عبر بعض وسائل الإعلام المحلية .
و قال رئيس اتحاد حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي ان هجمة هنية على وزارة الاقتصاد وعلى الإدارة العامة لحماية المستهلك فيها تأتي بالتزامن مع قيام وزارة الاقتصاد الوطني بتوسيع استهدافها للسلع غير القانونية وإطلاقها حملة واسعة لضبط السلع غير القانونية لقطاعات جديدة تم استهدافها مؤخرا بعد استهدافها للمواد الغذائية مثل مواد التجميل والأدوات الكهربائية واسطوانات الغاز ومحطات الوقود والعاب الأطفال وسحب ألبان إسرائيلية من السوق الفلسطيني وضبط وإتلاف مئات الأطنان من البضائع الفاسدة وغير الصالحة للاستخدام الادمي من بضائع المستوطنات والبضائع الإسرائيلية منذ مطلع العام الجاري .
وكشف الشيوخي النقاب ان هجمة هنية على وزارة الاقتصاد امس جاءت في أعقاب تحويل ملف شركة موزعة للبنة الإسرائيلية لنيابة الجرائم الاقتصادية بسبب عدم مطابقتها للمواصفات الفلسطينية و أن نسبة المواد الحافظة في هذا المنتج تجاوزت الحد المسموح به الأمر الذي يشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلك الفلسطيني .
وأضاف الشيوخي ان طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني باشرت اليوم الأحد، بسحب منتج هذه اللبنة الإسرائيلية من الأسواق الفلسطينية بعد رسوبها في الفحص المخبري للمرة الثانية على التوالي.
ومن جانبه اكد مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد المهندس إبراهيم القاضي ان الإدارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد أحالة ملف الشركة الموزعة لسلعة هذه اللبنة إلى النيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية، وانه تم التواصل مع موزع السلعة المذكورة وإبلاغه بالتوقف عن توريدها تماماً تحت طائلة المسؤولية وانه يتعين عليه التعاون مع الوزارة للتخلص من ذات السلعة خلال 48 ساعة.
وأوضح رئيس اتحاد حماية المستهلك عزمي الشيوخي ان هنية كان يهدف من بيانه الصحفي يوم امس اثبات استمرار وجود جمعيته الوهمية وغير القانونية ولو على الانترنيت في الفراغ الالكتروني .
ودعا الشيوخي باسم اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وسائل الإعلام المحلية عدم التعاطي مع الأخبار الوهمية لجمعية المستهلك الوهمية وغير القانونية في رام الله ولرئيسها غير القانوني وغير الشرعي صلاح هنية وفق حديث الشيوخي وما جاء به بيان الاتحاد .
وطالب الشيوخي وزارة الاقتصاد الوطني كونها جهة الاختصاص بان تكشف عن موقفها الرسمي للإخوة في وزارة الداخلية وما لديها من معلومات بما يخص المخالفات والتجاوزات الإدارية والمالية لجمعية هنية من اجل تحقيق العدالة وسيادة القانون والنظام العام ومن اجل حسم الموقف القانوني من قبل وزارة الداخلية حول جمعية هنية دون أي إبطاء مؤكدا ان اتحاد المستهلك لا يتحمل أي مسؤولية عن استمرار الاخبار الوهمية وغير الحقيقية لجمعية هنية عبر بعض وسائل الإعلام الالكترونية .

التعليقات