ممثلي 22 دولة عربية يجتمعون بالقاهرة لمناقشة آليات تطوير الإدارة العربية

رام الله - دنيا الوطن
صرح الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الادارية أنه ستبدأ غدا  الاثنين 20 أبريل 2015 ، أعمال المجلس التنفيذي الدورة (101) للمنظمة على مستوى الخبراء، يعقبه يوم الأربعاء 22 أبريل  أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة على مستوى الوزراء في مقر المنظمة بالقاهرة، برئاسة المملكة العربية السعودية وعضوية دولة الكويت، وسلطنة عمان ، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة المغربية .

 الجدير بالذكر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية أنشئت سنة (1961م) كإحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية لتتولى مسئولية التنمية الإدارية في المنطقة العربية. وتسعى المنظمة من خلال رسالتها هي الإسهام في تحقيق التنمية الإدارية في الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة، وتوجه المنظمة جهودها من خلال خدماتها وبرامجها لحكومات الدول العربية الأعضاء في المنظمة، والبالغ عددها 22 دولة. 

ويتسع نطاق خدمات المنظمة كذلك ليشمل المنظمات الحكومية ومنظمات الأعمال والقطاع الخاص وللقيادات الإدارية بمستوياتها الثلاثة الإشرافية والمتوسطة و التنفيذية. كما أن للمنظمة مجلس تنفيذي يتألف من سبعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية من بين أعضائها لمدة سنتين. ويتولى المجلس التنفيذي وضع السياسات العامة للمنظمة وخطط عملها ويشرف على تنفيذها. ويجتمع المجلس مرتين كل عام في ابريل وأكتوبر، ما لم يتم استدعاؤه للاجتماع في دورة استثنائية. ويرأس معالي وزير الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية الجمعية العمومية والمجلس التنفيذي للمنظمة خلال هذه الفترة.

التعليقات