العربي للنقابات يدعوا لإنهاء أزمة اليمن الكارثيه ووضع حد للانتهاكات ضدالمدنيين

رام الله - دنيا الوطن-محمد العطاونة
دعا الاتحادالعربي للنقابات في بيان صدر عنه اليوم الأحد في العاصمة الاردنيه عمان كل القوىالديمقراطية والتقدمية  في العالموالمجموعة الدولية للعمل السريع على إنهاء النزاع المسلح داخل  اليمن ووضع حد للانتهاكات التي تطال المدنييناليمنيين والناشطين  الصحفيين .

وطالبالاتحاد المجتمع الدولي تحمل كافة مسؤولياته لفرض احترام حقوق الإنسان وحمايتهاواتخاذ كافة الإجراءات بحق كافة الجهات  التيترتكب هذه الانتهاكات ومقاومتها لما نتج عنها من انهيار كإرثي في حياة الشعباليمني .

وذكرالبيان انه ومنذ عام 2011 وسقوط النظام الحاكم السابق  ودخول اليمن في مرحلة انتقاليه عانى الشعباليمني ولا زال من ظروف صعبه في ظل انعدام الخدمات الاساسيه وعدم توفر المواد الغذائية والكهرباء والمشتقات النفطيةمع ما رافق ذالك من تضخم غير مسبوق في الأسعار جراء الأزمات الاقتصادية إضافة إلىمعاناة آلاف الموظفين وانقطاع رواتبهم الشهرية  وخاصة موظفي الجهاز الإداري والحكومي والعاملينفي القطاعات الأخرى باجر يومي .

كما أوضح بيان الاتحاد العربي للنقابات إن تردي الوضع الأمني في اليمن والازمه الاقتصاديةالتي رافقته سمحت لأصحاب الامتياز والنفوذ في النظام السابق لاستغلال الفراغالدستوري والقانوني والسياسي لتحقيق المزيد من المنافع الشخصية والفئوية وإدخالالبلد في ازمه اقتصادية واجتماعية مزمنة أشعلت النعرات القبائلية والمناطقيه والدينيةوالطائفية وتحولت إلى نزاعات مسلحة وحربا مفتوحة من اجل الهيمنة تشارك فيها جيوش أجنبيهمن اجل خدمة مصالح أنظمتها بعيدا عن مصالح الشعب اليمني .

واختتم البيان بإعلان تضامن الاتحاد العربي للنقابات الكامل مع الشعب اليمني والعمالوالعاملات اليمنيين والمطالبة بسرعة إنهاء ماَساتهم .

التعليقات