مبادرة وفاق : تشارك في إطار تنسيقي تعاوني تضامني موحد للتعجيل بعلاج الأسير المحرر المُبعد عماد المصري

رام الله - دنيا الوطن

بالتشاور والتنسيق بهدف تكاتف الجهود وتوحيدها وتشكيل قوة شعبية ضاغطة وحراك إعلامي ممنهج ومدروس ، صدرت ليلة أمس السبت دعوة مشتركة من مبادرة المثقفين العرب لنصرة فلسطين وفاق وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم طوباس ونادي الأسير في طوباس نشرتها مجلة السنابل من أجل حراك تضامني موحـّد ضاغط وفاعل ومؤثر وأيجابي مع الأسير المحرر المـُبعد الى قطاع غزة عماد حمد المصري من بلدة عقابا في محافظة طوباس ؛ الذي تم الإفراج عنه في صفقة شاليط بعد أن قضى 23 عاما ً في السجن حيث كان محكوما ً بالموبد مع 27 عاما ً .
ويأتي هذا الحراك الجماهيري للدعوة الى التعجيل في نقل المحرر المصري من قطاع غزة الى جمهورية مصر العربية لتلقي العلاج اللازم بشكل فوري وعاجل في مستشفى الشيخ زايد حيث لديه تحويل رسمي نظرا ً لإصابته بمرض ( بهجت ) ؛ وهو مرض التجلط الدائم ؛ علما ً بأنه في حالة صحية متردية للغاية .
إلى ذلك ، صرّح زياد مشهور مبسلط ، مؤسس مبادرة المثقفين العرب لنصرة فلسطين وفاق ، بأن أمين عام ( وفاق ) د . ناصر اسماعيل اليافاوي سيقوم بزيارة المحرر المصري على رأس وفد رسمي للإطمئنان على صحته والوقوف على حالته الصحية عن كثب ليتبع ذلك حراك رسمي وإعلامي من طرف الأمانة العامة لمبادرة ( وفاق ) .
وفي سياق متصل ، وعبر الصفحة الرسمية للمبادرة ، وجه د . اليافـــــــاوي كلمة أكد فيها جاهزية ( وفاق ) لدعم المحرر المصري وإستنفار كافة الطاقات والجهود وتسخير كل الإمكانات في قطاع غزة للإسراع في نقل الأسير المحرر المصري من غزة الى مصر لتلقي العلاج فورا ً دون تأجيل أو تأخير .
وذكرمبسلط ، بأن مبادرة وفاق أطلقت حملة للتضامن مع المحرر المصري في إطار التنسيق والتعاون المشار اليه في الدعوة ، وأنتجت فعالية إعلامية تضامنية معه عبر فيديو صوتي مصور يحوي صوره وطفلته ووالده الذي يوجه دعوة خطية لمعالي وزير الصحة من خلال لافتة مع قصيدة شعرية من كلمات وإلقاء مبسلط نفسه تستعرض تاريخه النضالي وحالته الصحية ومناشدة لمعالي وزير الصحة ، وتم توزيع هذا العمل على وسائل الإعلام لعرضه كجزء من الحراك التضامني .
وختم مبسلط ايجازه الصحفي الأول لوسائل الإعلام بهذا الشأن منوها ً بأن الجهات الموحدة المذكورة في هذا الحراك ستقوم اليوم الأحد الموافق 19 ابريل نيسان 2015 م الساعة السادسة مساء بتنفيذ فعالية تضامنية في محافظة طوباس أمام بلدية طوباس .

التعليقات