آمان ماليزيا تصدر كتاب نوعي حول واقع واحتياجات الشباب الفلسطيني

آمان ماليزيا تصدر كتاب نوعي حول واقع واحتياجات الشباب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مؤسسة أمان فلسطين_ماليزيا عن إصدارها لكتاب بحثي موسوم بــ :"واقع واحتياجات الشباب الفلسطيني"، كواحد من إصدارات عام الشباب الذي أطلقته المؤسسة العام الماضي.

وقال مؤلفّ الكتاب السيد سامي عكيلة قبيل توقيعه النسخ المهداة:" نبعت فكرة الكتاب البحثي من خلال مشاركتي لمؤسسة أمان فلسطين ماليزيا جهدها في البحث عن احتياجات الشباب الفلسطيني تحضيرًا لعام الشباب مطلع 2014م، ولقد تبنت المؤسسة مشكورة فكرة الكتاب ودعمته كأحد إصدارات عام الشباب، في مساهمة منها لسد الفجوة في هذا المجال".

وأضاف بأن قطاع الشباب يعاني من فقر وتشتت من جهة البيانات والإحصائيات الشاملة التي تصف واقعه بدقة، وفقر أشد من جهة الدراسات التي تُحدد احتياجاته وتُرَتِّبها وفقا لهرم الأولويات، منوهًا أن الكتاب البحثي عمل على تحليل مضمون الدراسات التي تناولت واقع واحتياجات الشباب، كما واستخدم أدوات بحثية وصفية مثل مجموعات التركيز البؤرية ودراسة الحالات وقدم رؤية شاملة وكاملة.

وتابع عكيلة أن الكتاب وضع في نهايته إطار عام لاستراتيجية العلاج، وهي لكافة المهتمين بمثابة معالم على طريق الحل والخروج من عنق الزجاجة التي يمر بها الكل الشبابي الفلسطيني، منوهًا إلى أن الكتاب متوفر عبر الفضاء الالكتروني.

ومن جهته أوضح م. عمر صيام مدير المؤسسة أن الكتاب البحثي الذي تبته المؤسسة يأتي كمحاولة جادة من أجل تقديم رؤية شاملة حول واقع الشباب الفلسطيني في ضوء الدراسات السابقة، مع مراعاة الكل الشبابي الفلسطيني وتنوعه السياسي والحزبي والفكري والجغرافي، كما ويضع رؤية لماهية احتياجات الشباب الفلسطيني؛ بل ويعمل على ترتيبها وفقا لهرم الأولويات.

التعليقات