د.غنام تبحث مع وزير السكن وسياسة المدينة المغربي سبل دعم شعبنا

د.غنام تبحث مع وزير السكن وسياسة المدينة المغربي سبل دعم شعبنا
رام الله - دنيا الوطن
 التقت د. ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة السيد محمد نبيل بن عبد الله وزير السكن وسياسة المدينة الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية وذلك في مقر الوزارة في العاصمة المغربية الرباط.
واستعرض الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين مع التركيز على عمق العلاقات الفلسطينية المغربية التي تبرز فيها القضية الفلسطينية كقضية اولى للمغاربة.

من جانبه اكد بن عبدالله اعتزازه بفلسطين وبقضيتها مشيرا الى اهمية زيارة كل المكونات المغربية إلى الأرضي الفلسطينية الطيبة لايصال رسالة للاحتلال الإسرائيلي بان هناك قضية يحملها شعب ومن وراء هذا الشعب هناك قوى أخرى عربية وغير عربية تناضل حتى إحقاق الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

بدورها عبرت غنام عن سعادتها العميقة بزيارة المغرب مجددة دعوتها للاشقاء المغاربة لزيارة فلسطين والتي تعزز من دعم الشعب الفلسطيني في مشروعه الوطني النضالي وتعزز من صموده على الارض ومؤكدة على موقف السيد الرئيس محمود عباس ابو مازن بان زيارة فلسطين هي زيارة السجين وليس التطبيع مع السجان. 

واستعرضت غنام مناحي الحياة الفلسطينية اليومية في ظل الاحتلال، وبالذات في القدس، لما للملكة المغربية ولجلالة 
الملك محمد السادس حفظه الله ارتباطات بالمدينة المقدسة.

ووضعت المحافظ بن عبدالله بتفاصيل معاناة شعبنا جراء الاحتلال مشيرة الی جدار الفصل العنصري والمستوطنات وحالة الأسری المرضی وسياسة الاهمال الطبي المتعمد بحقهم لافتة الی ضرورة تكاتف الجهود بين المؤسسات والشعوب والدول والاحزاب العربية لانهاء معاناة شعبنا الرازح تحت الاحتلال.

وفي نهاية اللقاء اكد الطرفان على تفعيل اليات التعلون والشراكة استكمالا لما اتفق عليه في اللقاء الذي عقد في رام الله في شهر آب الماضي.