خلية الأزمة التابعة للجبهة الشعبية تعقد اجتماعها الدوري في نهر البارد

خلية الأزمة التابعة للجبهة الشعبية تعقد اجتماعها الدوري في نهر البارد
رام الله - دنيا الوطن
عقدت خلية الأزمة في مخيم نهر البارد شمال لبنان اجتماعها الدوري حيث ناقشت خلاله زيارة الوفد الدولي إلى مخيم نهر البارد وثمنت الخلية دور جميع أعضائها الذين تميزوا بانضباطية عالية وتصرفوا كجسد واحد وقاموا بواجبهم علی أكمل وجه من ناحية تسهيل الزيارة والترحيب بأعضاء الوفد بما يخدم مصلحة المخيم وأهله.

 وتوقف المجتمعون أمام سوء إلادارة والتنسيق وسوء التصرف من قبل إدارة الأونروا والذي تكرر في مناسبات عدة، وسجلوا ادانتهم ورفضهم لهذه السياسة الخارجة عن الأصول والأعراف واعتبروها تصرفات مسيئة وغير مسؤولة والتي ستكون حتماً موضوع شكوى ستقدم للأطراف المعنية. 
كما بحث المجتمعون استراتيجية للتحرك، وبعد نقاش توافقوا علی التالي:

أولا- التأكيد علی استمرارية التحرك السلمي والحضاري لحين استجابة الأونروا للمطالب المحقة لأبناء شعبنا في مخيم نهر البارد وعنوانه ورمزيته "خيمة الكرامة" والتي يعتبرها المجتمعون عنوان احتجاج دائم ومنبر تلاقي وحوار وإبداع سبل النضال لتحقيق الأهداف المنشودة. 
ثانياً - التأكيد على إنجاز اعتصام أمام إدارة المنطقة في طرابلس الأسبوع القادم (تحديد اليوم والتفاصيل ترك لاجتماع السبت القادم).

ثالثاً - العمل على إنجاز وانجاح مسيرات الغضب في كل يوم جمعة .

 رابعاً - توجيه رسالة للمدير العام الجديد للأونروا تشرح جوانب الأزمة وتتضمن شكوى وطلب إجتماع عاجل مع خلية الأزمة والبدء الفعلي بنقاش التفاصيل. 

خامساً - التواصل مع القيادة الفلسطينية وإنطلاقا من وحدة القرار والهدف طلب لقاء عاجل في السفارة الفلسطينية لتنسيق الجهود بما يخدم مصلحة المخيم وأهله. 

 سادساً - مراسلة السفارات العربية والأجنبية وشرح المعاناة وتقصير الأونروا وطلب المساعدة المالية لخطة الطواریء والإعمار .

 سابعاً - العمل على إنجاز يوم إعلامي مفتوح للاضاءة علی حجم المعاناة وسبل المعالجة .

ثامناً - بما أن إعادة فتح المراكز التي كانت مغلقة جاء كبادرة حسن نية ولتسهيل حركة الوفد الدولي وبسبب من سوء تصرف وإساءة من الاونروا، تقرر إعادة إغلاق تلك المراكز بانتظار خطوات إيجابية وعملية من قبل ادارة الأونروا في لبنان. 

 إن خلية الأزمة في مخيم البارد تؤكد لجميع ابناء شعبنا استمرارها في النضال المشترك وبالتنسيق الكامل بين كافة مكونات المجتمع الفلسطيني وقياداته المحلية والمركزية لحين تحقيق أهدافنا في استكمال إعاده الإعمار والتعويض عن الممتلكات وخطة طواریء شاملة .

التعليقات