إنطلاق فعاليات مهرجان التسوق الوطني الثاني 2015 في جامعة النجاح الوطنية

إنطلاق فعاليات مهرجان التسوق الوطني الثاني 2015 في جامعة النجاح الوطنية
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية الرئيس محمود عباس (أبو مازن)، أطلقت جامعة النجاح ومجلس اتحاد الطلبة في الجامعة واللجنة العليا للمهرجان، يوم الاحد الموافق 19/4/2015، فعاليات مهرجان التسوق الوطني الثاني 2015، في الحرم الجامعي الجديد، وسط حضور لعدد كبير من الشخصيات، وجمهور حافل من داخل الجامعة وخارجها، علماً أن ريع المهرجان سيذهب لصالح صندوق الطالب المحتاج.

وافتتح المهرجان اللواء اكرم الرجوب، محافظ نابلس وممثل الرئيس محمود عباس في المهرجان، والأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح، وموسى أبو دية، مقرر اللجنة التحضيرية للمهرجان، وخالد مفلح، مدير دائرة العلاقات العامة، والناطق الرسمي باسم المهرجان، وسعد جودة، منسق عام حركة الشبيبة الطلابية، وابراهيم عطا، رئيس مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة، بحضور نواب رئيس الجامعة ومساعديه، الى جانب عدد من أعضاء المجلس الوطني والثوري، وقادة الأجهزة الأمنية والسياسية في المحافظة، وممثلي المؤسسات العامة والخاصة، وممثلي الشركات المشاركة في المهرجان، والعاملين في الجامعة وطلبتها.

 وبعد القيام بجولة والتعرف على الشركات المشاركة في المهرجان، أبدى اللواء الرجوب إعجابه بالمهرجان الذي اعتبره نموذجاً للنجاح والتخطيط، كما أكد اللواء الرجوب أن هذا المهرجان يدل على مدى قدرة جامعة النجاح على اخراج جيل مساهم وقادر على النهوض بالمجتمع، مشيداً بالوقت ذاته بالدور الذي قام به مجلس اتحاد الطلبة للخروج بهذا المهرجان بأفضل صورة .

وبدوره قال الدكتور النتشة: "إنه سعيد بهذا المهرجان الذي يُكسب جامعة النجاح الوطنية ومجلس طلبتها أهمية على المستوى الوطني"، وأضاف " أن رسالة جامعة النجاح لا تقتصر فقط على الناحية التعليمية بل أنها تشمل ايضاً مسؤليتها المجتمعية".

كما قدّم الدكتور النتشة الشكر لمجلس اتحاد الطلبة في الجامعة على جهودهم المبذولة في انجاح المهرجان، مؤكداً أن إدارة الجامعة ستحرص على استمرار تنظيم فعاليات من هذا النوع تدعم الصناعات المحلية وتشجّع المنتج الوطني.

ومن جانبه أكد السيد سعد جودة، بأن فكرة هذا المهرجان تبلورت نظراً لحاجة عدد كبير من طلبة الجامعة للمساعدة في دفع اقساطهم، معتبراّ أن هذا المهرجان يندرج تحت المسؤولية الاجتماعية لمجلس اتحاد الطلبة تجاه طلبته وجامعته ومجتمعه الفلسطيني، وأضاف أن المهرجان يهدف ايضاً الى دعم المنتج الفلسطيني ومقاطعة المنتج الإسرائيلي.

اما موسى ابو دية، فقدم الشكر لجميع الشركات المشاركة في المهرجان، والمؤسسات الشريكة في اللجنة التحضيرية، ودعا المواطنين الى التمتع باوقاتهم بزيارة المهرجان.

واعلن ابراهيم عطا انطلاق فعاليات المهرجان بدعوة اللواء اكرم الرجوب، والاستاذ الدكتور ماهر النتشة، والحضور جميعا لقص شريط الافتتاح والتعرف على الاجنحة المشاركة في المهرجان. 

ويشارك في المهرجان الذي يُنظم للعام الثاني على التوالي، قرابة المائة مؤسسة من مختلف القطاعات المحلية، كما ويتضمن منتجات محلية الصنع ويدوية الصنع بالإضافة الى المستورد الفلسطيني.

وينظم هذا المهرجان بدعم من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا، والبنك الاسلامي للتنمية، ومؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية، والراعي الذهبي للمهرجان الوطنية موبايل، والراعي الفضي ولاكي بيبي للفوط، والراعي الاعلامي فضائية فلسطين واذاعة وفضائية النجان وفضائية معا، ورادية راية أف ام، والراعي التكنولوجي للمهرجان كوول نت، وراعي بوليصة التأمين العالمية للتامين.

هذا وتستمر فعاليات مهرجان التسوق الوطني الثاني 2015، حتى مساء يوم الجمعة الموافق 24/04/2015.










التعليقات