مسيرة للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال تجوب شوارع محافظة بيت لحم

مسيرة للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال تجوب شوارع محافظة بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
 نظم هيئة شؤون الأسرى في محافظة بيت لحم وبالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني ولجنة أهالي الأسرى والقوى الوطنية مسيرة ومهرجانا جماهيريا حاشدا بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني حيث تم رفع الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى داخل السجون ولافتات تضامنية معهم .

وانطلقت المسيرة من أمام دوار العمل في محافظة بيت لحم وشارك عدد من المواطنين وأبناء محافظة بيت لحم وأهالي الأسرى والأسرى المحررين يتقدمهم رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع وممثلو القوى الوطنية وأقاليم حركة فتح و أهالي الأسرى وعدد من نواب المجلس التشريعي وعدد من إفراد  الأجهزة الأمنية ورؤساء البلديات في المحافظة.

وتحركت المسيرة باتجاه شارع الآلام مرورا بالبلدة القديمة حتى وصلت إلى ساحة كنيست المهد.

ورفع المشاركون في المسيرة والمهرجان صور الأسرى والأعلام الفلسطينية والرايات الداعية للوحدة الوطنية والمطالبة للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الأسرى الفلسطينيين.

وفي كلمة لرئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع وضح فيها الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها إدارة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى وطالب السلطة الوطنية بالتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية من اجل توثيق جرائم ضد الإنسانية ترتكب بحق الأسرى وثمن قراقع دور الرئيس أبو مازن في الدفاع عن الأسرى وجعلهم في أولويات عمل السلطة الوطنية من اجل الدفاع عنهم وتحريرهم.


التعليقات