المئات يشاركون في اليوم التطوعي في قرية الغابسية المهجره بتنظيم شبيبة العربية للتغيير

المئات يشاركون في اليوم التطوعي في قرية الغابسية المهجره بتنظيم شبيبة العربية للتغيير
رام الله - دنيا الوطن
ضمن فعاليات احياء ذكرى النكبه نظمت شبيبة العربية للتغيير يوم تثقيفي وتطوعي في قرية الغابسية المهجرة بمشاركة المئات من ابناء العربية للتغيير واهالي الغابسية المهجرين. 
                                                                               تم خلال اليوم اقامة ورشات عمل مختلفه في القرية. حيث تم تنظيف مقبرة القرية وترميمها كما وتم تنظيف المنطقة المحيطة بمسجد الغابسية واعمال تطوعيه عديده بمشاركة رئيس العربية للتغيير النائب الدكتور احمد الطيبي والنائب اسامه سعدي واعضاء اللجنة المركزيه في الحركه.

في ختام الاعمال التطوعيه شُيِّد نصب تذكاري امام مسجد القريه كتب عليه معلومات عن قرية الغابسية مساهمة في نشر المعرفة امام الزوار القادمين الى المنطقة. كما وتم زراعة اشجار الزيتون والوررد بجانب النصب التذكاري .

الفقرات التثقيفيه قدمها كل من اعضاء من شبيبة العربية للتغيير حيث شرح كل منهم عن قرية مهجره معينه، وعدد من اهالي القرية المهجرين، تحدث عنهم كل من داهود بدر ابو بدر وابو جهاد حماد حيث رحبوا بالحضور وشرحوا للمشاركين قصة القرية وكيف تم تهجير اهلها وعدد شهداء القرية.

كما وتطرقوا في شرحهم الى اهم معالم القرية وخاصة التي تبقت منها.

 وفي نهاية كلمتهم شكروا شبيبة العربية للتغيير على تنظيم هذا اليوم المميز وزيارة القريه مؤكدين على ان مثل هذه الفعاليات من شأنها ان تزيدهم اصرارا وتصميما على التسمك بحق العودة حتى عودتهم الى العيش في مسقط رأسهم في الغابسية.






التعليقات