الوكيل المساعد للشئون التعليمية يفتتح المعرض العلمي التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم شرق غزة

الوكيل المساعد للشئون التعليمية يفتتح المعرض العلمي التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم شرق غزة
غزة - دنيا الوطن - مصطفى الجاعوني – يحيى أبو عصر
افتتح د. أنور البرعاوي المعرض العلمي التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم شرق غزة حيث حمل عنوان " وطني عالمي .. فأبدعت أناملي " والذي أقامته المديرية على أرض مدرسة دلال المغربي الثانوية للبنات.

وحضر الافتتاح أ. أشرف رياض حرز الله مدير التربية والتعليم شرق غزة وم. كمال أبو معيلق مدير عام الإدارة العامة للتقنيات التربوية وأ. عماد لبد مدير دائرة المختبرات العلمية في الوزارة وأ. مازن نور الدين مدير الدائرة الإدارية و أ. مها حلس مدير الدائرة الفنية بالمديرية ود. أدهم البعلوجي من حركة حماس وأ. ماجد يا سين نقيب المعلمين بمحافظة غزة وعدد من رؤساء الأقسام بالوزارة والمديرية وأ. مروة زيدية وأ. زينات المدلل مديرتي مدرسة دلال المغربي الثانوية للبنات " أ " و " ب " وأ. عريب العربي مديرية مدرسة الشجاعية الثانوية " ب " للبنات وعدد من مدراء المدارس ومديراتها ووفد من المشرفين التربويين ووفد من أولياء الأمور ومعلمو المدارس بالإضافة إلى عددٍ من وجهاء المجتمع المحلي.

ورحب د. أنور البرعاوي بالحضور معبراً عن سعادته لتلك الإنجازات التي بدأت منذ افتتاح الفصل الدراسي الثاني ليكون هناك العمل التقني والمهني والعلمي من خلال المعارض العلمية والتكنولوجية والتجارب العلمية التي تزيد من تعلم الطلبة
لمفهوم التجربة العلمية من خلال عمل التجارب والتعرف على نتائجها وهذا يزيد من كفاءة الطلبة العلمية والتعلمية.

وأضاف أن الوزارة تريد الطالب المبدع المفكر والذي يبتكر ويحاور ويتعرض للمشكلات العلمية ويتعرف على طرق حلها من خلال إجراء التجارب العلمية وتعلم برمجيات الحاسوب وأهميتها.

وفي ختام حديثه شكر القائمين على هذا المعرض وكل من ساهم في انجاحه.

وخلال كلمته أوضح أ. أشرف حرز الله بأن المديرية تبذل جهود كبيرة من أجل تنمية مواهب وقدرات الطلبة والسعي لتلبية احتياجاتهم وتطوير تلك القدرات، مؤكداً أن إقامة مثل هذه المعارض تحقق ثمرة طيبة لما لها من أثر جليل في خدمة العلم
والتعليم، مشيراً إلى أن المديرية شرعت ومنذ بداية الفصل الدراسي الأول وحتى اللحظة بتطبيق العديد من المشاريع التي تهتم بتحسن مستويات الطلبة العلمية وكذلك رعاية الموهوبين في شتى المجالات وما هذا المعرض إلا دليلا على هذه المشاريع الهادفة والتي تبني رواد المستقبل وقادة المجتمع.

وفي ختام كلمته توجه بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا المعرض وبذل الجهد في سبيل ذلك.

ثم توجه د. أنور البرعاوي وأ. أشرف حرز الله والوفد المرافق لهم لافتتاح المعرض والتجول بين جنباته.

وحول ما يعرض من تجارب علمية ذكرت مديرات المدارس الثلاث القائمات على المعرض أن ما يعرض من التجارب العلمية التي أجرتها الطالبات من خلال المختبر العلمي وأن العرض هو نتاج ابداعات الطالبات ونادي التكنولوجيا والذي يضم نخبة من معلمي التكنولوجيا بمدارس المديرية مضيفاً أن هذه الوسائل تشكل وازعاً ابداعياً للطلبة ليعبروا عما بداخلهم من مواهب وقدرات إبداعية.

ويذكر أن المعرض العلمي والتكنولوجي هو عبارة عن ثمرة جهد كبيرة من المشرفيين التربويين والمدارس المشاركات.


التعليقات