المكتب الحركي المركزي للمرأة يؤكد على ضرورة انهاء الانقسام

رام الله - دنيا الوطن
عقد المكتب الحركي المركزي للمرأة لحركة فتح دورة اجتماعاته على مدار ثلاثة ايام وبرئاسة الاخت انتصار الوزير رئيسة المكتب الحركي للمرأة، وبحضور الاخ توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض مفوضية المنظات الشعبية،والاخت آمال عضو اللجنة المركزية وحضور الاخ محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض التعبئة التظيم في رام الله وبحضور اعضاء المكتب الحركي في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقد ناقش المكتب جملة من القضايا السياسية والتنظيمية والنسوية، والتي اكد على ما يلي:
اولا: في المجال السياسية
- التأكيد على دعم جهود القيادة في المعركة السياسية التي يخوضها ضد الاحتلال الاسرائيلي، ومساندتهم في الانضمام للمؤسسات الدولية.
- التأكيد على الوحدة الجغرافية والسياسية للدولة الفلسطينية على حدود الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف ورفض المشاريع التي تنتقص من حقوق شعبنا خاصة مشروع الدولة ذات الحدود المؤقتة.
- نؤكد على الوحدة الوطنية لشعبنا الفلسطيني وسرعة اتمام المصالحة الوطنية السبيل الوحيد لانهاء الاحتلال وانجاز المشروع الوطني واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية.
- اكد المكتب على دعم ومساندة الاخ الرئيس ابو مازن وادانة الهجمة المشبوه ضد الشرعية الفلسطينية.
- تثمين صمود وتصدي اهلنا في القدس في وجه هجمة الاحتلال الاسرائيلي المسعورة والتي تهدف الى تهويد القدس وافراغها من سكانها الاصليين.
- الدعوة الى تفعيل لجان المقاومة الشعبية وتصعيد نشاطها في مواجهة الهجمة الاستيطانية التي تشنها حكومة اسرائيل.
- تعزيز حملة مقاطعة منتجات الاسرائيلية وتفعيل دور النساء فيها.
- ادانة المجازر التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطين في مخيم اليرموك والدعوة الى تحييد المخيمات من الصراع الدائر في سوريا، كما طالب الامم المتحدة والمجتمع الدولي بتوفير الحماية للاجئين الفلسطينين في كافة اماكن تواجدة، الى حين تطبيق قرار 194 والقاضي بحق اللاجئين في العودة والتعويض.
- مناشدة كافة الاطراف المعنية بتنفيذ التزاماتها اتجاه اعمار غزة وعودة المهجرين الى بيوتهم وتوفير الرعاية المادية لاسرة الشهداء والجرحى.

وفي المجال التنظيمي اكد المكتب الحركب المركزي للمرأة على:
- التأكيد على اهمية تعزيز دور المرأة في المشاركة في جميع الاطر التنظيمية بنسبة 30% استنادا لقرار المجلس المركزي في دورته السابعة والعشرين.
- تفعيل خطة عمل المكتب الحركي المركزي للمرأة في كافة الاقاليم والاتحادات والإهابة بالفتحاويات الانتظام في صفوف العمل النسوي وكافة الاتحادات والنقابات المهنية والشعبية.
- على ضوء المد الاصولي الذي يجتاح المنطقة العربية والذي يشكل تهديدا مباشرا لحقوق ومنجزات الحركة النسوية العربية والفلسطينية، فقد اكد المكتب على دور حركة فتح في ترسيخ المفاهيم الديمقراطية والمتضمنة في ادبيات الحركة والمستندة الى قيم ومبادىء العدالة الاجتماعية والمساواة والشراكة والكرامة الانسانية .
المجد والخلود شهدائنا الابرار
والشفاء العاجل لجرحانا البواسل
والتحية لإسرانا واسيراتنا الابرار

المكتب الحركي المركزي للمرأة في حركة فتح

التعليقات