الحمدلله : رواتب كاملة فور تحويل اسرائيل للعائدات الضريبية ويوجّه شكره للموظفين

الحمدلله : رواتب كاملة فور تحويل اسرائيل للعائدات الضريبية ويوجّه شكره للموظفين
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع ‫‏رئيس الوزراء‬ د. ‫‏رامي الحمد الله‬ اليوم الاحد بوزراء حكومة الوفاق الوطني قبيل توجههم إلى غزة، حيث اوعز لهم بالعمل على انجاز وحل الملفات العالقة في القطاع، وبشكل خاص قضية الموظفين، مؤكدا انه وبناء على توجيهات السيد الرئيس محمود عباس فالحكومة تضع قضايا قطاع غزة لا سيما إعادة الاعمار على رأس اولوياتها وتبذل كافة الجهود لتوحيد مؤسسات الدولة الفلسطينية وتعزيز المصالحة وتحقيق الوحدة الفلسطينية.

وأكد المجلس أن المستحقات المالية لموظفي القطاع العام سيتم صرفها بشكل كامل حال استلام عائدات الضرائب الفلسطينية المحتجزة من الجانب الإسرائيلي، ودرس المجلس اعادة تشكيل اللجنة الاقتصادية المشتركة مع الجانب الاسرائيلي لبحث كافة القضايا المالية، واشار المجلس إلى انه تم الاتفاق على عقد اجتماع للجنة الاقتصادية لبحث الخصومات التي قامت اسرائيل بها، إلى جانب بحث الديون الاخرى التى تدعي اسرائيل تراكمها على السلطة الوطنية.

وأوضح المجلس ان اللجنة ستبحث الديون المستحقة للسلطة على اسرائيل، مشيرا إلى ان اسرائيل قامت بخصم فواتير الكهرباء والمياء والخدمات من مقاصة اشهر 12-1-2، ولكنها لم تخصم من عائدات الضرائب لشهر 3 ولن تقوم بالخصم من شهر 4، وبناء على ذلك ستقوم الحكومة بصرف راتب شهر 4 كاملا.

واشاد رئيس الوزراء في هذا السياق بصمود الموظفين في وجه الازمة المالية التي مرت بها حكومة التوافق الوطني، وانتظامهم في الدوام الرسمي وتقديم الخدمات للمواطنين على اكمل وجه، مؤكدا أن رسالة الصمود هذه دليل على التمسك بدعم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة في الجهود المبذولة على الصعيد الدولي لانهاء الاحتلال واقامة الدولة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.