الاعلان برنامج تسهيل الوصول لخدمات البنية التحتية في المناطق المسماة "ج" والقدس الشرقية

الاعلان برنامج تسهيل الوصول لخدمات البنية التحتية في المناطق المسماة "ج" والقدس الشرقية
القدس - دنيا الوطن
تحت رعاية معالي وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف رئيس اللجنة التوجيهية لبرنامج تسهيل الوصول لخدمات البنية التحتية ((FAIR Programme، عقدت اللجنة التوجيهية اجتماعها الثالث والذي تم خلاله الموافقة على قائمة أولى من المشاريع التنموية ضمن قطاع البنية التحتية، والتي تستهدف المناطق الفلسطينية المهمشة وعلى وجه الخصوص المناطق المسماة (ج) والقدس الشرقية، وذلك بحضور أعضاء اللجنة والممثلين عن المؤسسات والوزارات الفلسطينية المختلفة (مجلس رئاسة الوزراء، ووزارة الزراعة، وشؤون القدس، وزارة التخطيط ) والشركاء من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبمشاركة القنصل الايطالي ممثلاً عن الجهة المانحة ( الحكومة الايطالية).

وتم اعتماد سلسلة متنوعة من المشاريع بقيمة (2) مليون دولار أمريكي على أن تتبعها قوائم اخرى لاحقة في المستقبل القريب بتمويل ايطالي وممولين اخرين.

وتهدف هذه المشاريع اساساً إلى تعزيز صمود المواطنين الفلسطينين في كافة مناطق تواجدهم، وتسعى إلى تحسين ظروف معيشتهم ومقومات حياتهم، وتتطلع إلى التوسع المكاني من خلال ربط التجمعات الفلسطينية مع بعضها البعض برغم ظروف الاحتلال القاسية وسطوة الاستيطان الذي يتنافى مع القوانين الدولية وامال الشعب الفلسطيني وتطلعاته باقامة دولته المستقلة ضمن حل الدولتين.

ومن ضمن القائمة الأولى

 -تأهيل شارع عقربا-يانون- عورتا (المرحلة الأولى) المغلق منذ بداية الانتفاضة الثانية،

 - قاعة متعددة الأغراض  لقرية عزون عتمة.

-إنارة المقطع الرئيسي لمدخل العيزرية والذي يشكل حلقة الوصل لوسط الضفة الغربية وجنوبها،

 - تأهيل طرق وتعبيدها في بلدة بني زيد الغربية.

 - دعم مشاريع الاسكان في القدس الشرقية وتعبيد شارع في حي الشرفات.

 -دعم وتطوير مركز الأميرة بسمة

-دعم قطاع التعليم في المدينة المقدسة من خلال مديرية التربية والتعليم العاملة ضمن مظلة الأوقاف الإسلامية.

ومن الجدير ذكره بأن برنامج تسهيل الوصول لخدمات البنية التحتية قد تم اطلاقه من قبل دولة رئيس الوزراء في منتصف تموز (2013)، والذي يهدف بالأساس إلى تمكين قدرات المؤسسات الفلسطينية على التخطيط والتنفيذ لتدخلات حيوية اجتماعية وعامة في المناطق المهمشة والقدس الشريف ضمن قيادة وطنية، والذي تم العمل من خلاله على تنفيذ عدة تدخلات هامة ووطنية.

التعليقات