بحضور السفير الأسترالي.. اليونسيف تفتتح وحدات صحية جديدة بمدارس شرق خان يونس

غزة - دنيا الوطن
افتتحت مديرية التربية والتعليم –شرق خان يونس وحدات صحية جديدة بمدرسة ابن النفيس الأساسية، وترميم الوحدات الصحية القديمة، بالإضافة إلى اختتام فعاليات مشروع غسل الأيدي بالماء والصابون، بحضور السفير الأسترالي ووفد من منظمة اليونسيف، ومدير عام الصحية المدرسية بالوزارة د. تيسير الشرفا، ومدير الدائرة الفنية أ. خالد ماضي، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. شحدة محسن .

وأكد ماضي خلال كلمته على أهمية تعزيز العلاقات بين المنظمات الدولية والشعوب الحرة بما يخدم الجانب الصحي في المؤسسات التعليمية بقطاع غزة خاصة المدارس، مثنيًا على دور منظمة اليونسيف في جهودها في تقديم خدماتها المختلفة لقطاع التعليم بشكل عام، مشيرًا إلى أن مديرية شرق خان يونس تحرص على توفير كافة الخدمات الصحية في المدارس التابعة لها وترميم ما دمر العدوان الصهيوني من وحدات صحية وشبكات صرف صحي، مع حرصها على توفير المياه العذبة المحلاة لجميع المدارس بشرق خان يونس .

هذا وقد تخلل الاحتفال الذي نظمته مدرسة ابن النفيس بمناسبة اختتام مشروع غسل الأيدي بالماء والصابون العديد من الفقرات الفنية الهادفة، وعروض كشفية أثناء استقبال الوفود الزائرة، ورفع لافتات خاصة بغسل الأيدي، كما عقدت جلسة حوارية مع الوفد الزائر لمناقشة سبل دعم الطلبة ورفع مستوى الوعي الصحي لديهم .

التعليقات