اتحاد رفع الأثقال يقيم بطولة وفاء لأبو شهلا

رام الله - دنيا الوطن
في ملحمة بطولية فريدة من نوعها من حيث التنظيم والترتيب والمشاركة الفاعلة وتحت رعاية معالي رئيس الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال السيد/ عزام الشوا أقام الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال وبضيافة العميد نادي غزة الرياضي بطولة المرحوم/ محمد سعيد ابو شهلا وفاء لذكرى شيخ المدربين وبطل فلسطين من الرعيل الأول والذي افني حياته لخدمة الوطن ورياضة رفع الأثقال.

وكان في استقبال كبار الشخصيات الوطنية والاعتبارية السيد/ موسى الوزير رئيس نادي غزة الرياضي وأعضاء مجلس الإدارة ود. ازير الشنباري نائب رئيس الاتحاد وبهاء العشي أمين سر الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال، وتقدم الحضور النائب/ د. فيصل ابو شهلا عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح والنائب عن حركة فتح/ احمد ابو هولي والأستاذ/ وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية السابق ورئيس المجلس الاولمبي الفلسطيني والأستاذ علي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية، وعميد الرياضيين الحاج/ سالم الشرفا والكابتن القدير/ إسماعيل المصري وأعضاء اتحاد كرة القدم الفلسطيني السادة/ إسماعيل مطر وسعد حاكورة والمهندس أحمد أبو مرزوق رئيس إدارة إقليم غزة لشركة “بالتل” والسيد/ عمر شمالي مدير إدارة إقليم غزة لشركة جوال وعدد من رؤساء الأندية والاتحادات الرياضية.

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني ثم الوقوف دقيقة حداد على روح شهداء الحركة الرياضية ووفاء للمرحوم محمد سعيد ابو شهلا وابتدأ المستشار الإعلامي للاتحاد والإعلامي القدير/ أسامة فلفل مرحبا بالضيوف على أرض العميد ومشيدا بهذا العرس الرياضي الكبير وذكر مناقب المرحوم أبو شهلا وتاريخه الحافل بالإنجازات الرياضية الكبيرة وعن تاريخ رياضة رفع الإثقال ابتداءً من المؤسس المرحوم/ عبد الكريم الشوا وباقي أبطال الرعيل الأول أمثال فؤاد الميناوي ورمضان الصوّير وغيرهم.

وفي كلمة العميد رحب موسى الوزير رئيس نادي غزة الرياضي بالضيوف في قلعة الأندية الفلسطينية غزة الرياضي وأشاد بإنجازات اتحاد رفع الأثقال وعلى رأسه عزام الشوا رئيس الاتحاد والجهود الكبيرة والنتائج العظيمة التي يشاهدها الجميع على مدار العامين السابقين وآخرها هذه البطولة التي جاءت وفاء لأحد أهرام لعبة رفع الأثقال، وذكر الوزير أنه ومن خلال اتصال هاتفي أجراه مع معالي وزير العمل مأمون أبو شهلا الذي اعتذر عن الحضور ووعد الوزير أبو شهلا بتقديم مبلغ 5000 شيكل كتبرع خاص لفريق نادي غزة الرياضي لرفع الأثقال سيتسلمه النادي من معالي الوزير . وشكر موسى الوزير طاقم فريق رفع الأثقال بالنادي الذين بذلوا جهد كبيرا للتحضير والمشاركة في هذه البطولة.

وفي كلمة رئيس اتحاد رفع الأثقال معالي السيد/ عزام عبد الكريم الشوا تحدث نيابة عنه نائبه د. أزير الشنباري والتي اشتملت على الترحيب بالحضور الكبير والشخصيات الاعتبارية وبعائلة المرحوم أبو شهلا وقال فيها أننا نقف اليوم ومن قلب الحصار ورغم التحديات والمعيقات لنحي ذكرى من استحقوا أن يكونوا وساما على صدر التاريخ خالدين للأبد في ذاكرته نقف اليوم في الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال وفي إطار الإستراتيجية الوطنية لتنفيذ رزمة من الأنشطة والفعاليات والبطولات والتصفيات بهدف تفعيل منظومة رفع الأثقال في الوطن لاختيار واكتشاف عناصر منتخباتنا من كافة الأوزان والفئات العمرية لتمثيل وتشريف الوطن في الاستحقاقات والمشاركات الإقليمية والدولية.

اليوم تنطلق فعاليات بطولة المرحوم / محمد سعيد أبو شهلا (مستشار الاتحاد سابقا) أبرز أهرامات الرياضة الفلسطينية وشيخ مدربي لعبة رفع الأثقال ونادي غزة الرياضي تزامنا مع الذكرى الـسابعة والعشرين لاستشهاد أمير الشهداء / ابو جهاد الوزير فكل التحية والتقدير لشهدائنا الأبرار وشهداء الحركة الرياضية، وتأتي البطولة اليوم وفاء للمرحوم أبو شهلا الذي لم يدخر جهدا طيلة حياته لخدمة رياضة رفع الأثقال حيث يتنافس فيها كافة الأوزان والفئات ومن خلال عملية اعداد وتنظيم وتخطيط قام بها مكتب أمانة سر الاتحاد وأعضائه ولجانه الذين لم يألو جهدا على مدار الأسابيع المنصرمة من أجل إنجاح وإقامة البطولة.

وشكر رئيس الاتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال التعاون والدعم والاحتضان الكامل للاتحاد من قبل نادي غزة الرياضي عميد أندية فلسطين ونشيد بجهود كافة الأندية الحاضنة للرياضة وهي نادي النصر العربي ونادي فلسطين الرياضي ونادي بيت حانون الرياضي كذلك كافة عناصر أسرة اللعبة لمساهمتهم وحسن تعاونهم على طريق رفعة الوطن والرياضة الفلسطينية.

وتم عمل طابور عرض للأندية المشاركة وهي نادي غزة الرياضي، ونادي النصر العربي، ونادي فلسطين الرياضي، ونادي بيت حانون الرياضي على رأسهم المدربين المدرب القدير علي النونو من مدرب نادي فلسطين الرياضي والمدرب البطل/ حسام حمادة مدرب نادي غزة الرياضي والمدرب/ محمد ضاهر المستشار الفني لنادي النصر العربي ثم تم عرض لجنة التحكيم التي ترأسها الحكم الدولي/ فريج الحلاق وتكونت من الحكم الدولي وبطل فلسطين الكابتن/ سمير خزيق –عريفا للبطولة- والحكام/ سليمان عبد العال وممدوح السموني وإسماعيل ابو نادي ود. احمد صالح وفايق الأشرم ولجنة التسجيل الحكمين/ محمد حميدة وباسل أبو زيد، ومن ضمن خطط الاتحاد فقد شارك في البطولة حكام متدربين لاكتساب الخبرة ضمن خطط الاتحاد وهم خريجي تربية رياضية وحصلوا على دورات تدريبية من الاتحاد.

وقد شارك في البطولة 27 لاعب وزعت 17 لاعب على فئتي الشباب والناشئين و10 لاعبين في فئة الكبار، وشهدت البطولة منافسة قوية بين اللاعبين الهبت حماسة الجمهور الكبير الحاضر وسجل بطل العميد وفلسطين صخر قلجة رقم جديد في رفعة النتر بوزن 171 ك ومجموع 296 كيلو كما تألق اللاعب البطل زكريا حمادة وسجل 120 كيلو في رفعة الخطف و 140 كيلو في رفعة النتر بمجموع 260 كيلو.

وقبل الختام وفي كلمة للسيد/ سعد حاكورة عضو اتحاد كرة القدم أشاد باتحاد رفع الأثقال ونشاطه الفاعل في تفعيل وتطوير اللعبة وأعرب عن انبهاره من وجود 4 مدارس صاعدة واعدة ضمت العديد من الأشبال الواعدين والذين أثبتوا وجودهم على الأرض وأمام الجماهير وهذا يعتبر ثمرة نتاج الإستراتيجية الرياضية الوطنية التي يعمل بها الاتحاد من اجل خلق أجيال جديدة تؤمن استمرارية وديمومة ازدهار وتطوير هذه اللعبة والمحافظة على الإرث التاريخي عبر ما يزيد عن ستون عام كما اعتبر حاكورة كسر الرباع صخر قلجة للرقم المسجل يعتبر انجاز لافت وغير مسبوق وتكريم لروح وذكرى المرحوم أبو شهلا.

وفي نهاية البطولة وزعت الدروع التذكارية من الاتحاد ونادي غزة الرياضي على عائلة المرحوم تسلمها النائب د. فيصل أبو شهلا الذي بدوره أشاد بالبطولة والمستوى الرائع للاعبين وتم توزيع الميداليات والكؤوس وقد فاز نادي النصر العربي على كأس بطولة المرحوم محمد سعيد أبو شهلا بعد جمعه لاكبر عدد من الميداليات الذهبية.

وشكر أمين سر الاتحاد بهاء العشي كل الحضور ولجنة الحكام والأندية والإداريين واللاعبين وهنأهم بالفوز وبارك لنادي النصر العربي فوزه بكأس البطولة وبارك لنادي غزة الرياضي الأرقام الجديدة التي كسرها إبطاله الكبار وشكرهم على الاستضافة وأكد أن الاتحاد ومن خلال توجيهات رئيس الاتحاد معالي عزام الشوا ماض في تفعيل اللعبة في المحافظات الشمالية والقدس الشرقية القلب النابض للوطن.

التعليقات