جمعية التيسير للزواج والتنمية تنظم ورشة عمل لمناقشة

جمعية التيسير للزواج والتنمية تنظم ورشة عمل لمناقشة
رام الله - دنيا الوطن-  آية حاتم إسليم
 نظمت جمعية التيسير للزواج والتنمية ورشة عمل لمناقشة "مشروع رخصة قيادة الأسرة  " في مقر أصدقاء الصحة النفسية في مدينة غزة.

بحضور د. أدهم البعلوجي رئيس مجلس إدارة جمعية التيسير و م. أميرة مطر مديرة الجمعية ولفيف من القضاء الشرعي والأكاديميين والمختصين والخبراء والإعلاميين والتربويين والنفسيين.

افتتحت الورشة بآيات عطرة من القرآن الكريم  مع الأستاذ عبد الخالق البحيصي، ورحب رئيس الجمعية البعلوجي بالحضور الكريم كل باسمه ولقبه وشكر الجميع على اهتمامهم للمشاركة بهذه الورشة التي تدعم أهمية هذا المشروع.

و في كلمة لمديرة الجمعية م.مطر قالت: " جاءت فكرة مشروع رخصة قيادة الأسرة من حرص جمعية التيسير للمساهمة في التأهيل الاجتماعي للشباب المقبل على الزواج لبناء أسر فلسطينية مستقرة "

و ذكرت مطر من أهم مبررات المشروع ارتفاع نسب الطلاق في الآونة الأخيرة و خاصة عام 2014م وضرورة توعية الشباب الفلسطيني لأهمية إنشاء الأسرة بعيداً عن المشكلات اليومية واضطرابات الحياة.

وأكدت مطر على ضرورة ترسيخ الالتزام بمبادئ الإسلام في مراسم الزواج مع مراعاة عاداتنا وتقاليدنا التي تتماشى مع ديننا الحنيف.

وأدار البعلوجي الورشة مع المختصين، وتم مناقشة أهم الأسئلة التي تنمي وتقوي المشروع.

وكانت الأسئلة التي تم نقاشها بالورشة: ما أهمية المشروع بالنسبة للمجتمع الفلسطيني؟ وكيف يمكن تفعيل البرنامج التدريبي؟ وهل يكون إلزامياً أم اختيارياً، وإن كان إلزامياً كيف ذلك؟ وما هي محاور البرنامج التدريبي؟ وما آليات قياس التأثير الفعلي للبرنامج التدريبي على المشاركين؟

ولاقت الورشة استجابة فاعلة ومتميزة من قبل الحضور، وتم طرح العديد من القضايا والأفكار التي تدعم وتعزز المشروع لخدمة المجتمع الفلسطيني.

و في نهاية الورشة أوصى الخبراء والكوادر على ضرورة إيجاد مظلة اجتماعية من جميع الاتجاهات وإتاحة جميع الإمكانيات مع المؤسسات والجمعيات والوزارات لإنجاح  المشروع.

التعليقات