السقا يثمن جهود الرئيس عباس للتخفيف عن أبناء قطاع غزة المحاصر

غزة - دنيا الوطن

ثمن خبير الشؤون الاقتصادية والعلاقات الدولية لؤي السقا جهود الرئيس محمود عباس الرامية للتخفيف عن أبناء قطاع غزة المحاصر .

وقال السقا في تصريح له اليوم : " إن جهود الرئيس وإصراره على عدم إقتطاع حكومة الاحتلال أي من عائدات الضرائب الفلسطينية بشكل انفرادي بحجة تحصيل الديون ، أثمر عن موافقة حكومة الاحتلال الافراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة بالكامل ، وفي هذا ما يدعم الاقتصاد الفلسطيني ، وتمكين الحكومة من دفع فاتورة الرواتب دون أي عراقيل أو إقتطاعات ، الأمر الذي يبث نوعا من الحياة في الاقتصاد الوطني ، ويعيد تحريكه بعد شلل أصابه " .

وأضاف السقا إن مواقف الرئيس أبو مازن الثابتة والواضحة جعلته قائدا يحظى بإحترام عالمي قلما وجدناه لدى زعيم آخر ، كونه لا يتحرك إلا بإتجاه بوصلة حقوق أبناء شعبه دون كلل أو ملل .

وطالب السقا أبناء شعبنا في غزة بالالتفاف حول قيادتنا الوطنية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن الذي يواصل بذل الجهود الرامية لكسر الحصار عن غزة ، من خلال فتح المعابر ، وخاصة معبر رفح البري ، والذي يمثل الرئة التي يتنفس منها قطاع غزة .

من ناحية ثانية ، قدم السقا مقترحا مؤقتا لتشغيل المعبر حتى يتم وضع الترتيبات النهائية ، وتشغيله بصورة دائمة .

والمقترح هو ان يتم السماح بسفر ما يقارب 100 مسافر باتجاه مصر ولمدة خمسة ايام اسبوعيا أي بواقع 20 يوم عمل في الشهر ليصل العدد الى 2000 مسافر ، الأمر الذي سيخفف الكثير من أعباء الأعداد المتكدسة ، والحالات الانسانية ، وطلبة الجامعات التي تنتظر فتح المعبر .

وفي ختام تصريحه أعرب السقا أن يجد مقترحه قبولا لدى الأشقاء في مصر ، والذين عهدنا منهم الحرص على قطاع غزة وأهلها

التعليقات