بعد تقرير تحريضي لمعاريف… تغطية "دنيا الوطن" لقضية الجنود الأسرى بغزة تثير حفيظة الاعلام الاسرائيلي

بعد تقرير تحريضي لمعاريف… تغطية "دنيا الوطن" لقضية الجنود الأسرى بغزة تثير حفيظة الاعلام الاسرائيلي
رام الله - متابعة دنيا الوطن
بعد أقل من شهر واحد على نشر صحيفة "معاريف" العبرية تقريرا تحريضيا بحق صحيفة "دنيا الوطن" في أعقاب نشر صورة لوزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان يرتدي زيا داعشيا , جدد  الصحافي الإسرائيلي يؤاف شاحام تحريضه بحق "دنيا الوطن" والاعلام الفلسطيني في مقالة كتبها للمصدر الإسرائيلي بعنوان "معركة بين الحقيقة والكذب حول مصير الجنود في حرب غزة".

الصحافي الإسرائيلي شاحام تبنى في مقاله وجهة النظر الإسرائيلية الرسمية واتهم صحيفة دنيا الوطن بتحريف الأخبار المنشورة في إسرائيل حول بقاء احد الجنود المختطفين في غزة على قيد الحياه وقال متسائلا:" هل هذا إهمال صحفي أم خداع متعمد".

ويبدو أن سبب الإستياء من "دنيا الوطن" في مقال شاحام هو نقلها لخبر مترجم عن الصحافة العبرية يؤكد أن الجندي هدار غولدين حي في غزة ومختطف لدى كتائب القسام وزعم فيها شاحام أن دنيا الوطن قامت بتحريف الخبر تماما ونشرت تحت عنوان غير صحيح :"اعتراف لأول مرة: هدار غولدين الجندي الذي أسرته المقاومة برفح حي يرزق".

وادعى الصحافي الاسرائيلي ان دنيا الوطن قامت بتحريف التقرير الاسرائيلي وأن ما ذكره الاعلام الاسرائيلي بشأن غولدين كان قيل سابقا بانه اختطف حيا وتم اخذه إلى المستشفى في رفح قائلا:" ما نشرته "دنيا الوطن" هو كاذب تماما".

وكانت نشرت صحيفة معاريف تحقيقا جعلت نهايته مفتوحة لكنها أشارت في تقريرها الى تقرير الجيش بأن الجندي "جولدن" على قيد الحياة وانّها ارتكبت مجزرة رفح بسبب اعتقادها ان الجندي لا يزال حياً .

من جانبه رد مدير تحرير "دنيا الوطن" الزميل غازي مرتجى على اتهامات شاحام قائلا:" لماذا أعطت صحيفة معاريف التي ترجمنا عنها الأسطر الأربعة الأولى -ملخص التقرير- لهذه النتيجة " مضيفا:" ألم يكن هذا أهم ما في تقرير نشر بعد صمت دام ثماني أشهر".

وأكد مرتجى أن استياء شاحام جاء في أعقاب التحليلات التي نشرتها دنيا الوطن بعد الخبر حول غولدين والتقت فيها مع خبراء أمنيون والذين حذروا من كل ما تسربه وسائل الاعلام الإسرائيلية والتي تمثل رسائل استخبارية في محاولة للحصول على ردود أفعال فلسطينية خاصة في ظل صمت حركة حماس.

وقال مرتجى:" يجب علينا أن لا ننسى بأن الاعلام الإسرائيلي لا ينشر شيئا الا بموافقة الرقيب العسكري الإسرائيلي" مضيفا:" ان عداء الاحتلال لكل ما هو فلسطيني أمر بديهي ومعروف" مؤكدا في نفس الوقت التزام "دنيا الوطن" بالحيادية والصدق في نشر أخبارها مستهجنا الحملة الاسرائيلية ضد الصحيفة.





التعليقات