مديرة مدرسة بنات حبلة الثانوية تحصد المرتبة الثانية في المبادرات الابداعية على مستوى الوطن

مديرة مدرسة بنات حبلة الثانوية تحصد المرتبة الثانية في المبادرات الابداعية على مستوى الوطن
قلقيلية - دنيا الوطن
حصدت تغريد الديك مديرة مدرسة بنات حبلة الثانوية المرتبة الثانية في المبادرات التربوية الابداعية على مستوى الوطن، من خلال مبادرتها الابداعية "برنامج الريادة والتمايز" والتي تنافست مع (272) مبادرة ابداعية لمديري ومديرات المدارس في المديريات المختلفة، حيث نظّمت وزارة التربية والتعليم العالي، حفل تكريم لمديري المدارس الذين فازت مبادراتهم على مستوى الوطن في العام الدراسي 2013/2014.

وجرى الاحتفال الذي تم تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د خولة الشخشير، واحتضنه المعهد الوطني للتدريب التربوي، بحضور د. بصري صالح الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير، ومحمد القبج مدير عام المتابعة الميدانية، ود. شهناز الفار مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي، وحازم أبو جزر القائم بأعمال رئيس هيئة تطوير مهنة التعليم، وبمشاركة د. سعيد عساف عن مؤسسة الاميديست، وعدد من مديري التربية والتعليم  مديري ومديرات المدارس المكرّمون، وكادر هيئة تطوير مهنة التعليم والادارة العامة للمتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم العالي .

يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أشاد بحصول مديرة مدرسة بنات حبلة الثانوية في محافظة قلقيلية على المرتبة الثانية في المبادرات التربوية الابداعية لمديري ومديرات المدارس على مستوى الوطن، مشددا على اهمية المبادرات الابداعية في المدارس لرفع مستويات الاداء المهني وتحسين التعليم، والارتقاء بواقع العملية التربوية نحو الافضل، مشيرا الى ان مبادرة "الريادة والتمايز" لمديرة مدرسة بنات حبلة الثانوية حققت نتائج على الارض، تمثلت برفع مستوى التحصيل العلمي، تم قياسها بمؤشرات كميّة ونوعية، وتم تعميم المبادرة على مدارس اخرى، مشيرا الى ان مديرية التربية والتعليم في قلقيلية عملت وما تزال على دعم المبادرات الابداعية، وتعزيزها.

تغريد الديك شكرت وزارة التربية والتعليم العالي على مبادرتهم بالكشف عن الابداعات الكامنة في الميدان التربوي، ودعمها لتلك المبادرات، مشيرةً الى ان اهتمام وزارة التربية والتعليم العالي وصنّاع القرار التربوي في فلسطين بالمبادرات التربوية الابداعية عامل هام لتحفيز الميدان التربوي لمزيد من الابداع والعمل نحو بيئة مدرسية نوعية ومحفزة للإبداع، كما شكرت الديك مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية على دعمه للمبادرات الابداعية في المدارس، وتوفير كافة سبل نجاحها، وكذلك قدمّت شكرها للمجتمع المحلي في بلدة حبلة وبلدية حبلة ومجلس الامهات ومعلمات المدرسة على تعاونهم ودعهم لإنجاح المبادرة التربوية "برنامج الريادة والتمايز" والذي هدف الى اكساب طالبات الثانوية العامة معارف وخبرات ومهارات اثرائية للمنهاج المدرسي، خارج سياق الدوام المدرسي من اجل التفوق والتميّز، حيث حققت المبادرة نجاحا مميزا، انعكس على مستويات التحصيل العلمي ونتائج الثانوية العامة.

 والجدير ذكره ان مديرة مدرسة بنات حبلة الثانوية حصدت ايضا في العام 2013، جائزة دولة فلسطين للإبداع والتميّز التربوي.



التعليقات