مقتل 21 شخصاً من قوات "حفتر" باشتباكات شرق طرابلس

مقتل 21 شخصاً من قوات "حفتر" باشتباكات شرق طرابلس
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
قتل 21 شخصاً على الأقل، معظمهم من مليشيات اللواء خليفة حفتر التابع لحكومة طبرق "المنحلة بحكم المحكمة الدستورية العليا في ليبيا"، في معارك شهدتها مدينة "تاجوراء" شرق العاصمة الليبية طرابلس، الجمعة، بحسب ما ذكرته مصادر تابعة لمليشيات اللواء خليفة حفتر.

وتخضع تاجوراء لسيطرة قوات "فجر ليبيا" التابعة للمؤتمر الوطني العام في ليبيا "التي تدير شؤون البلاد بحكم المحكمة الدستورية العليا".

وأشار مصدر تابع لقوات حفتر إلى أن 14 جندياً من مليشياته لقوا حتفهم، الجمعة، بينما قتل 4 أفراد من قوات فجر ليبيا، إضافة إلى 3 نساء أثناء قصف منطقة تاجوراء، التي تبعد نحو 30 كم شرق مركز طرابلس.

وأضاف المصدر أن "24 شخصاً على الأقل سقطوا جرحى في المعارك، وإصاباتهم متفاوتة الخطورة".

من جهته، قال رئيس المركز الإعلامي لغرفة العمليات المشتركة التابعة لرئاسة الأركان العامة الموالية لتحالف "فجر ليبيا"، محمد الشامي، لوكالة "فرانس برس": إن "32 من قوات حفتر قتلوا اليوم، فيما سقط لنا أربعة شهداء وخمسة جرحى".

وذكر المصدر العسكري أن المعارك اندلعت بعد هجوم شنته كتيبة، صباح الجمعة، على مقر جهاز مكافحة الجريمة التابع لمجموعات فجر ليبيا في تاجوراء.

وتحاول قوات حفتر بعمليتها هذه فتح جبهة جديدة، بهدف الاقتراب من طرابلس الخاضعة لسيطرة قوات فجر ليبيا منذ الصيف الماضي.

وقال مصدر عسكري آخر في قوات حفتر: إن تاجوراء التي تضم حالياً المطار الوحيد لطرابلس والمعروف باسم "قاعدة معيتيقة"، تشهد "معارك تدور منذ صباح الجمعة بمساندة مقاتلات سلاح الجو الذي انطلق من قاعدة الوطية غرب طرابلس".

من جانبه، أكد الشامي أن قوات تحالف فجر ليبيا تسيطر "بشكل كامل على تاجوراء، ما عدا معسكر تجري محاصرته بعدما لجأت إليه القوات المهاجمة".

وتشهد ليبيا منذ الصيف الماضي نزاعاً على السلطة، تسبب بانقسام البلاد بين حكومتين، حكومة طبرق التي يرأسها عبدالله الثني وحكومة طرابلس التي يدير أعمالها حالياً خليفة غويل، وتدعمها قوات فجر ليبيا.

ووقعت المعارك في وقت يخوض ممثلون عن طرفي النزاع محادثات في المغرب برعاية الأمم المتحدة، تهدف إلى تشكيل حكومة وطنية.

التعليقات