زيارة الاطفال المرضى ضمن فعاليات يوم الاسير الفلسطيني اليوم السبت

زيارة الاطفال المرضى ضمن فعاليات يوم الاسير الفلسطيني اليوم السبت
رام الله - دنيا الوطن
ضمن فعاليات السابع عشر من نيسان يوم الاسير الفلسطيني  وفي اطار حملة التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتحديدا الاسرى المرضى منهم وانسياقا لبرنامج فعاليات يوم الاسير الفلسطيني  الذي اقره نادي الاسير الفلسطيني وهيئة شؤون الاسرى واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى وفصائل العمل الوطني والاسلامي ولجنة الاسير الفلسطيني ولجنة أهالي الاسرى ولجنة أصدقاء الاسير ومركز حريات وكتلة نضال المحامين والمكاتب التي تعنى بشؤون الاسرى لدى الأطر الوطنية والإسلامية والاجهزة الامنية والاتحاد العام لنقابات العمال   والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى .

قام وفد بزيارة الى كل من مستشفي جنين  والرازي ،حيث التقوا المرضى وتحديدا  الأطفال المرضى  والذين عبروا عن تضامنهم مع الاسرى واهلنا في مخيم اليرموك  من خلال رفع بعض الشعارات والكتابات التي تحمل عبارة "لندعو الله معا بالشفاء العاجل وان يفرج كرب اسرانا لينعموا بالحرية والاستقلال " والتضرع الى الله من اجل نصرة الشعب الفلسطيني في مخيم اليرموك ورفع الظلم عنه   .

فيما قام الوفد بتوزيع الورود في كل من المشفيين  على الأطباء والممرضين والعاملين والمرضى مرددا دعائهم الى الله بالشفاء العاجل لهم  وان يفرج كرب الاسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي  ليعيشوا في وطنهم  وان يرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني في مخيمات الشتات .

واشار راغب  ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني في جنين  ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى الى  ان الزيارة تأتي في اطار  فعاليات يوم الاسير الفلسطيني وضمن حملة التواصل مع الاسرى من كافة شرائح المجتمع الفلسطيني معبرا عن سعادته بمشاركة شريحة الأطفال بالدعاء للأسرى  ولشعبنا الصامد في مخيم اليرموك  والتي تشكل الأمل والمستقبل القادمين .

وحيا نظمي ربايعة مدير هيئة شؤون الاسرى    صمود الاسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي في ظل ما يتعرضون له من ظلم وعدوان  من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي .

وعاهد المختار فوزي السعدي    الاسرى بالمضي قدما بكل ما من شانه التخفيف عنهم على طريق تحريرهم من الاسر.

 ووجه فراس الحاج عضو اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى رسالة الى الأجهزة الإعلامية المرئية والمسموعة والمكتوبة تضمنت تكثيف حملتها بتسليط الضوء على معاناة الاسرى في ظل ما يتعرضون له من هجمة شرسة من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي  .

ودعا الحقوقي رامي نزال الى توسيع حملة التضامن مع الاسرى داخل  سجون الاحتلال وخاصة المرضى منهم

وناشد  الملازم اول محمد ابو بكر عن دائرة العلاقات العامة في الامن الوطني  جماهير الشعب الفلسطيني   الى توسيع حملة التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي

وثمن علي ابو خضر منسق لجنة اهالي الاسرى  الحراك الشعبي اتجاه قضية الاسرى ودور المؤسسات العاملة في مجال الاسرى في تحريكه  .

واشار   طبيب الاطفال  الدكتور زهران عدنان الى ان  تلك الزيارة لاقت ارتياحا كبيرا في أوساط المرضى وهم يشاركون الاسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وشعبهم في مخيم اليرموك  ولم يشكل المرض حاجزا لذلك .

 ويذكر بان الوفد ضم كل من نظمي ربايعه وعلي ابو خضر والمختار فوزي السعدي ورامي نزال ومنتصر سمور وفراس الحاج وكل من محمد ابو بكر وطارق معروف وضياء ابو عابدوفتحي صلاح.








التعليقات