جمعية الرواد تنظم لقاء تشبيكي للجمعيات الثقافية الفلسطينية في رام الله

رام الله - دنيا الوطن
دعت جمعية الرواد للثقافة والفنون لعقد لقاء تشبيكي في مدينة رام الله نهاية هذا الأسبوع لمجموعة من المثقفين والمبدعين ونشطاء المؤسسات الثقافية الفلسطينية من طرفي الخط الاخضر بهدف مناقشة ألية تعميق التعاون ودراسة العلاقة التكاملية بين كافة مواقع الثقافة الوطنية الفلسطينية .

يأتي هذا اللقاء بالشراكة بين جمعية الرواد للثقافة والفنون و مركز مساواة وبالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية ومؤسسات اخرى ، حيث سيتم مناقشة فرص تعميق التعاون في مجالات المكتبات والأدب، الفن التشكيلي، التغطية الاعلامية والتلفزيونية للمشهد الثقافي، التمويل واشكاليات التطبيع والتواصل مع العالم العربي والعالم، حاجات الثقافة والجمهور وتطوير الخطة الوطنية للثقافة الفلسطينية، السينما والمسرح والفنون الادائية.

واكد الدكتور عبد الفتاح أبو سرور مدير عام جمعية الرواد أن "مشروع تعميق الشراكة الثقافية من طرفي الخط الاخضر هو ضرورة ثقافية ووطنية وبخاصة في هذه المرحلة" .

وسيتحدث اللقاء عن الوحدة الثقافة الفلسطينية، و المعنى والآليات بالاضافة الى الحديث عن مستقبل المشروع الوطني الثقافي الفلسطيني والحوار حول التطبيع والمقاطعة ، كل ذلك سيكون ضمن حلقات منفصلة تشمل ، الفنون الاائية، السينما والتلفزيون والفنون التشكيلية. 

كما ستخصص الأمسيات لعرض سينمائي ولأمسية فنية وأدبية.

هذا وما يزال التسجيل للورشة متاحا للراغبين من المبدعين والمؤسسات الثقافية المعنية لتعميق تعاونها مع المؤسسات الثقافية الشريكة.

التعليقات