بالصور والفيديو… طائرة رش إسرائيلية تدمر مئات الدونمات الزراعية شرق قطاع غزة

بالصور والفيديو… طائرة رش إسرائيلية تدمر مئات الدونمات الزراعية شرق قطاع غزة
رام الله - خاص دنيا الوطن
ألحقت طائرات الرش الإسرائيلية خسائرا فادحة بالمزارعين الفلسطينين على الحدود الشرقية لقطاع غزة وخاصة قرب السياج الحدودي في مدينة دير البلح وقدر مزارعون تحدثوا لـ"دنيا الوطن" الخسائر بعشرات آلاف الدولارات مؤكدين أن التصرف الإسرائيلي فاقم معاناتهم .

وقال المزارع مروان أبو محارب لـ"دنيا الوطن" ان الطيران الإسرائيلي دخل يوم الثلاثاء الماضي أراضي شرق قطاع غزة وقام برش مبيدات حشرية لقتل الأعشاب على السياج الحدودي حيث تغلغل المبيد مع الهواء إلى داخل المزارع الفلسطينية مما ادى الى تدميرها وخرابها.

وأضاف ان الاراضي الزراعية كانت مزروعة بالبطيخ والفلفل والملوخية والفقوس والكوسا مقدرا عدد الدونمات التي أصابها المبيد بحوالي مائتي وخمسين دونم فيما قدر الخسائر المادية بأكثر من سبعين ألف دولار.

ونفى أبو محارب ان يكون الجانب الإسرائيلي أبلغهم أو حذرهم من اقدامه على رش تلك المبيدات مؤكدا أن العملية تكررت للمرة الثانية على التوالي منذ بداية العام الحالي داعيا وزارة الزراعة والمسؤولين بالنظر بعين الرحمة لهؤلاء المزارعين المتضررين ومحاولة مساعدتهم على التخفيف من تلك الأضرار.

وحصلت دنيا الوطن على صورا خاصة توضح حجم الأضرار التي أصابت تلك المزروعات إضافة إلى مقطع فيديو يوضح الطائرة الإسرائيلية أثناء قيامها برش المزروعات على الحدود الشرقية. 

 











التعليقات