نائب رئيس بلدية الخليل يطلع وزير الاشغال البلجيكي على أوضاع المدينة

نائب رئيس بلدية الخليل يطلع وزير الاشغال البلجيكي على أوضاع المدينة
رام الله - دنيا الوطن
استقبل اليوم نائب رئيس بلدية الخليل جودي أبو إسنينه وزير الأشغال والنقل البلجيكي ’باسكال سميت‘ والوفد المرافق ، بهدف الاطلاع على أوضاع الخليل وبحث سبل التعاون في قضايا النقل المواصلات، بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي .

رحب أبو إسنينه بالوفد الضيف ناقلاً تحيات رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري، مثمناً موقف الشعب البلجيكي تجاه القضية الفلسطينية مطالباً الحكومة البلجيكية النظر بعين الاهتمام الى قضية مقاطعة البضائع الاسرائيلية والسير لرفقة العديد من الدول الاوروبية التي اتخذت قراراً يرفض الاستيطان وشرعية الاحتلال، متحدثاً عن مدينة الخليل والحقب التاريخية التي مرت عليها والحالة السياسية التي تعيشها اليوم من تقسيم وتضيق وسياسة التهويد للبلدة القديمة ومحاولات توسعة البؤر الاستيطانية في قلب المدينة واستشراء الاستيطان فيها.

وتابع أبو إسنينه في سياق حديثه حول العوائق في البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي الاغلاق المستمر لشارع الشهداء والذي كان يعتبر الوصلة الشريانية الرئيسية لمركز المدينة ما أدى الى شلل الحركة الاقتصادية في المنطقة التي تعتبر عصب المدينة التجاري .

وبَين أبو إسنينه سيطرت سلطات الاحتلال على معظم الاراضي المصنفة ’ ج ‘ في الخليل وغيرها من المدن الفلسطينية ، الذي يشكل عائقاً رئيسياً في وجه تطور المدن الفلسطينية وخاصة مدينة الخليل والتي هي بأمس الحاجة لمزيد من المساحات لتتناسب مع الزيادة المتطردة للبناء العمراني والتنمية الاقتصادية والخدماتية .  

وقال أبو إسنينه أن بلدية الخليل وضمن خطتها الاستراتيجية تعمل على الحد من الازمة المرورية في المدينة ، وعملت دراسة كاملة لحفر نفق على مدخل المدينة الشمالي الذي من المتوقع أن يخفف من حدة الازمة المرورية ، اضافة الى حلول اخرى تتعلق بفتح شوارع عرضية وتنظيم حركة المرور والمواصلات.

ومن ثم توجه الوفد بزيارة الى البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي والاطلاع عليها عن كثب .

 


التعليقات